شريط الأخبار

المالكي: مشروع قرار فلسطيني سيقدم لمجلس الأمن خلال 3 أسابيع

03:14 - 29 حزيران / سبتمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أكد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي الاثنين، أن مشروع قرار فلسطيني سيقدم إلى مجلس الأمن الدولي خلال ثلاثة أسابيع عبر الأردن.

وقال المالكي ، للإذاعة الفلسطينية الرسمية، إن مشروع القرار المدعوم عربيا يطالب بوضع جدول زمني لإنهاء الاحتلال "الإسرائيلي" عن الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 كأساس لإنهاء الصراع استنادا لحل الدولتين.

وأوضح أنه يجري التحضير لمشروع القرار مع المجموعة العربية والإسلامية والأفريقية ودول عدم الانحياز ومجموعة 77 ودول أمريكا اللاتينية والمجموعة الأوروبية.

وأشار إلى أنه بعد استكمال كافة المشاورات يمكن للأردن تقديم المشروع كونها الممثل العربي في مجلس الأمن الدولي، مشيرا إلى أن ذلك قد يأخذ من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع .

وذكر المالكي أن مشروع القرار سيقدم إلى مجلس الأمن خلال فترة ترؤس الأرجنتين للمجلس، مبديا ارتياحا إزاء ذلك “في ظل تفهم الأرجنتين للموقف الفلسطيني واستعداداها للتعاون مع الطلب الفلسطيني الأردني عندما يتم التقدم به”.

في الوقت ذاته ذكر المالكي أن القيادة الفلسطينية أبلغت الإدارة الأمريكية عزمها التوجه إلى مجلس الأمن الدولي وفي حال فشل الخطوة سنتوجه إلى المنظمات الدولية.

وأكد أن القيادة الفلسطينية “غير معنية” بالتصعيد مع الإدارة الأمريكية، لكنه توقع “خوض مواجهة شرسة” مع واشنطن في مجلس الأمن الدولي.

وشدد المالكي على أن كافة الجهود التي بذلت على مستوى المفاوضات مع "إسرائيل" برعاية أمريكية لم تنجح ووصلت لطريق مسدودة.

انشر عبر