شريط الأخبار

دعت لخطوات مماثلة في كافة موانئ العالم

نقابات العمال: منع تفريغ السفن "الإسرائيلية" تضامن دولي مع غزة

12:43 - 29 تشرين أول / سبتمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

أشاد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الاثنين بالموقف الشجاع الذي صدر للمرة الثانية من مجموعة من المتضامنين  والعمال مع القضية الفلسطينية  بمنع تفريغ سفينة البضائع الاسرائيلية "زيم" في ميناء اوكلاند في مدينة كاليفورنيا الأمريكية، واعتبره تضامنا دوليا مع قطاع غزة بعد عدوان الاحتلال الأخير عليه.

وفي هذا الشأن، بين رئيس الاتحاد العام سامي العمصي في بيان له بأن ذلك يدلل على استمرار تصنيف الاحتلال عالميا كدولة مجرمة بحق الفلسطينيين، في ظل مخالفتها لكافة الأعراف الدولية وارتكابها لمجازر تاريخية كبيرة".

 وقال: "إن الاحتلال أصبح كيانا منبوذًا ومعروفًا بالظلم والاضطهاد، وخير دليل على ذلك - كما ذكر العمصي - تنظيم نحو 1500 تظاهرة أوروبية مساندة للشعب الفلسطيني خلال عدوان الاحتلال الأخير على قطاع غزة.

وفي هذا الإطار، أشار بمراسلتهم للنقابات العربية والدولية ودعوتها بالمشاركة بمنع سفن الاحتلال من تفريغ حمولتها في موانئ العالم".

 فيما أوضح القائمون على الحملات خلال عملية المنع الثانية لهم للسفينة الإسرائيلية بأن ذلك يأتي استجابة لدعوات النقابات الفلسطينية، بحسب نقيب العمال الفلسطينيين.

وفي الصعيد ذاته، جدد العمصي مطالبة اتحاده بأهمية تفعيل القضية على مستوى موانئ  العالم كافة من خلال تنظيم الفعاليات العمالية التضامنية مع الفلسطينيين خاصة بعد جرائم الاحتلال في قطاع غزة التي لم يحترم فيها أدنى قواعد الإنسانية.

أما عن استمرار الفعاليات العمالية في الميناء، أوضح العمصي أن عزم نحو 200 شخص في نفس الميناء الأمريكي  معاودة التظاهرة اليوم  للمرة الثالثة خلال الوردية المسائية لعمال تفريغ السفن، يدلل على أن قناعة راسخة وصلت لهؤلاء العمال بضرورة نبذ الاحتلال الإسرائيلي المجرم بحق الفلسطينيين. على حد قوله.

وأكد أن مقاطعة الاحتلال ومساءلته قانونيا عن جرائمه بحق الفلسطينيين هو واجب على كل أحرار العالم المناصرين لحق الشعوب في الحرية والعيش بكرامة وإنسانية.

انشر عبر