شريط الأخبار

الشعبية تعرب عن تأييدها لخطوة الرئيس عباس في الذهاب لمجلس الأمن

10:43 - 29 تموز / سبتمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

أعربت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، عن تـأييدها لخطوة الرئيس محمود عباس في الذهاب إلى مجلس الأمن وتقديم طلب العضوية الدائمة لدولة فلسطين ودون تأخير أو تأجيل.

وأكدت الجبهة في بيان صحفي تلقت "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، تقييمها الإيجابي لخطاب الرئيس أبو مازن، معربةً عن تأييدها بقوة الذهاب إلى مجلس الأمن وتقديم طلب العضوية الدائمة لدولة فلسطين ودون تأخير أو تأجيل.

كما أيدت بقوة تقديم الطلب للانضمام إلى جميع المؤسسات الدولية وبشكل خاص محاكم الجنايات الدولية ومحاكم جرائم الحرب دون أي تأجيل وتقديم مجرمي الحرب الصهاينة إلى هذه المحاكم الدولية.

وجددت الجبهة تأكيدها على التمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية وفي مقدمتها حق العودة حسب قرار هيئة الأمم المتحدة 194 وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

ورأت الجبهة الشعبية، أن الأهمية تكمن في اتخاذ خطوات عملية لترجمة هذه النقاط التي تشكل إجماعا وطنيا فلسطينيا، كذلك ترى أن الأمر الملح الآن هو عقد اجتماع فوري للإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية لبحث كافة القضايا والمسائل التي تتعلق باتفاقات القاهرة السابقة وأية مستجدات تستدعي البحث واتخاذ القرارات المناسبة، كذلك ترى من الأهمية بمكان وقف كل أشكال المفاوضات السرية منها والعلنية.

انشر عبر