شريط الأخبار

التواصل الجماهيري والإصلاح في الوسطى ترعى صلحين عشائريين

10:05 - 29 تموز / سبتمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

رعت لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين صُلحاً عشائرياً في منطقة الوسطى بين عائلتي شاهين والنوري إثر شجار عائلي, وذلك في إطار عملها الدؤوب لإصلاح ذات البين ونشر المحبة بين أبناء الشعب الفلسطيني, ونبذ الخلافات.

وقد تقدم وفد اللجنة كل من الشيخ ناصر الهنداوي والشيخ سليم حماد والشيخ عدنان الجمل والمختار أبو أحمد ابو زايد.

والقى كلمة لجنة التواصل الجماهيري والاصلاح الشيخ سليم حماد شكر فيها لعائلتين على حسن الاستقبال والصفح والكرم العربي الاصيل وأثنى على العائلتين لما تحلو به من روح الاسلام العظيم والتخلق بأخلاقه والعفو السريع وشكر المخاتير والوجهاء وكل من تدخل في الاصلاح وتتويج الجهود بالمصالحة.

من جهته القى المختار ابو ابراهيم شاهين كلمة العائلة تحدث فيها عن دور لجنة الاصلاح الكبير في اصلاح ذات البين والوقوف مع ابناء شعبنا الفلسطيني واعلن العفو العام عن عائلة النوري.

بدوره المختار ابو محمد النوري القى كلمة باسم عائلته شكر فيها لجنة التواصل الجماهيري والاصلاح لسرعة التدخل واصلاح ذات البين ووجه الشكر لعائلة شاهين على عفوهم وقبولهم بالصلح على شرع الله والعرف والعادة.

في ذات السياق رعت اللجنة صلح عشائري بين عائلتي الجمل وابو الخير, تكون وفد اللجنة من الشيخ ناصر الهنداوي والشيخ سليم حماد والدكتور خليل حماد توجه الوفد بصحبة عائلة ابو الخير الي مجلس عائلة الجمل لتطييب خاطرهم اثر الشجار الذي وقع بينهم ولاعلان الصلح بعد اتفاق الطرفين على ذلك.

تحدث الشيخ ناصر الهنداوي كلمة اللجنة شكر فيها العائلتين على سرعة الاستجابة لجهود لجنة التواصل الجماهيري والاصلاح ورضائهم بالحكم الشرعي والصلح فيما بينهم.

بدوره تحدث المختار ابو ايمن الجمل عن عائلته شكر لجنة التواصل والاصلاح لجهدها الكبير في اصلاح ذات البين واعلن عفو عائلته عن عائلة ابو الخير.

من جهته القى مختار عائلة ابو الخير كلمة عائلته شكر فيها لجنة التواصل الجماهيري والاصلاح لجهودها في التوصل الى هذا الصلح وشكر عائلة الجمل على عفوهم وصفحهم عنهم.

انشر عبر