شريط الأخبار

الاحتلال يعتقل محاضرا بدعوى أنه "ينشر أفكار حماس بين طلابه"

11:57 - 28 حزيران / سبتمبر 2014

نابلس - فلسطين اليوم

يعتقل جيش الاحتلال الاسرائيلي منذ حوالي أسبوع أستاذ القانون، رائد أبو بدوية، من مدينة  نابلس والذي يحمل أيضا الجنسية الفرنسية. ونقلت  وكالة «فرانس برس» عن ناطقة باسم الجيش  الإسرائيلي  أن ابو بدوية (41 عاما) أوقف للاشتباه بأنه "ينشر أفكار حماس لدى طلابه" في جامعة النجاح الوطنية في نابلس.

من جهتها طالبت زوجة الأكاديمي، مجد أبو بدوية، الحكومة الفرنسية بالتدخل الفوري لدى السلطات الإسرائيلية للإفراج عنه. وقالت لوكالة فرانس برس إن الجيش الاسرائيلي اعتقل زوجها الأستاذ المحاضر في كلية القانون في جامعة النجاح الوطنية بعد اقتحام منزلهما في 21 ايلول(سبتمبر) الحالي.

ونفت ابو بدوية علمها بأسباب اعتقال زوجها، مشيرة إلى أن "هذه هي المرة الأولى التي يجري فيها اعتقاله من قبل الاحتلال، وقد كان اعتقالا مفاجئا ولا أعرف أسبابه".

وأضافت أبو بدوية التي تدرس القانون في الجامعة ذاتها التي يعمل فيها زوجها: "يحمل زوجي الجنسية الفرنسية، وفرنسا دولة قانون، وعليها ألا تقبل باعتقال أحد مواطنيها في إسرائيل التي لا تقيم وزنا للقانون الدولي والاتفاقيات الدولية".

ومنذ منتصف حزيران(يونيو) وخطف ثم قتل ثلاثة مستوطنين ن في الضفة الغربية، أطلقت إسرائيل حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية. وقالت إنها زجت بحوالى 400 فلسطيني إلى السجن في إطار هذا التحقيق بينهم 300 من عناصر حماس.

وأشارت زوجة الاكاديمي أبو بدوية إلى أن زوجها موجود الآن في مركز تحقيق إسرائيلي وقد جرى تمديد توقيفه حتى الأول من تشرين الأول(أكتوبر) المقبل. وذكرت أن لزوجها طليقة فرنسية، ولديه منها 3 بنات تتراوح أعمارهن بين 3 و9 سنوات ويعشن حاليا في فرنسا.

وأبو بدوية يحمل شهادة الدكتوراه في العلاقات الدولية والدبلوماسية من مركز الدراسات الدبلوماسية والاستراتيجية في باريس ودرجة ماجستير في الدراسات الدولية من إحدى الجامعات السويدية.

انشر عبر