شريط الأخبار

موظفو رام الله على البنوك

نقابة موظفي غزة توضح موقفها من تصريحات الحمد الله وتكشف عن مؤتمر هام غداً

04:18 - 28 تشرين ثاني / سبتمبر 2014

غزة-خاص - فلسطين اليوم


أكد نائب نقيب موظفي حكومة غزة السابقة ايهاب النحال أن النقابة في صدد إعداد برنامج لفعاليات نقابية ستتصاعد يوماً بعد يوم وسيعلن عن هذا البرنامج غداً في مدينة غزة.

وأوضح النحال في تصريح خاص لفلسطين اليوم الإخبارية، اليوم الأحد أن نقابة موظفي حكومة غزة السابقة يرفضون رفضاً قاطعاً استلام رواتبهم من طرف ثالث أو من صندوق وكأنهم أُناس نكرة لا احترام لهم ولا تقدير لجهودهم.

ومن الجدير ذكره أن رواتب موظفي السلطة في قطاع غزة ستصرف غداً الاثنين وفقاً لما أعلن رئيس حكومة الوفاق الوطني دون اشارة لرواتب موظفي حكومة غزة السابقة.

وقال النحال: "إن موظفي حكومة غزة السابقة ملتزمون بأداء عملهم ولا يتلقون أجورهم وحقوقهم من قبل حكومة الوفاق لكن موظفي رام الله ينامون طوال اليوم في بيوتهم ولا يفعلون شيء ورغم ذلك يتلقون رواتبهم في موعد معين لا يتأخر".

وأضاف لا يُقبل بأن تستمر حكومة الوفاق في هذه السياسة فنحن موظفون لنا حقوق وعلينا واجبات تجاه شعبنا نؤديها بكل تفاصيلها ومع ذلك حكومة الحمد الله تعتبرنا نكرة ولا تحترم جهودنا ولا تعطينا حقوقنا.

ولفت إلى أن تصريحات الحمد الله بوجود طرف ثالث لصرف رواتب لموظفي حكومة غزة السابقة بأنها تصريحات استفزازية وتجاهل واضح للموظفين، قائلاً: "نحن أبناء الحكومة ولا نقبل استلام رواتبنا من طرف ثالث أو عبر صندوق اغاثي فنحن ليست حالات انسانية أو نكرة".

وفيما يتعلق بتصريح الحمد الله بوجود أزمة المالية في الحكومة التي بلغت حوالى 600 مليون دولار نهاية الشهر الحالي قال: "الأزمة ليست وليدة اليوم فهي أزمة قديمة متجددة ورواتب موظفي حكومة غزة التي تبلغ نحو 20 مليون دولار شهرياً لن تؤثر في أزمة المالية.

وكان الدكتور رامي الحمد الله، رئيس حكومة الوفاق الوطني قد كشف انه يجري العمل لدفع رواتب موظفي غزة المدنيين مؤقتا من قبل جهة دولية ثالثة، رافضا الافصاح عن هذه الجهة، وليس عن طريق السلطة الفلسطينية ولكن بالتنسيق معها لحل هذه المشكلة، مشيراً إلى وجود 54 الف موظف في قطاع غزة غير موظفين بالسلطة الفلسطينية وان الحكومة لا تمتلك الاموال لدفع هذه الرواتب لاسيما وانها تعاني من عجز مالي في الموازنة بلغ حتى نهاية العام الحالي اكثر من 600 مليون دولار .

انشر عبر