شريط الأخبار

وقفة تضامنية بغزة مع نائب فلسطيني مطلوب للاحتلال

02:36 - 28 تموز / سبتمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

شارك عدد من نواب المجلس التشريعي في قطاع غزة، اليوم الأحد، في وقفة تضامنية مع النائب عن حركة حماس بالمجلس، والمطلوب للاحتلال الإسرائيلي أحمد الحاج علي (77 عاما).

وقد شارك في الوقفة نواب الكتل البرلمانية المختلفة، وهي "كتلة التغيير والإصلاح (حماس)، وكتلة حركة فتح، وكتلة الشهيد أبو علي مصطفى (الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين)".

ودعا محمد فرج الغول رئيس كتلة حماس البرلمانية في كلمة باسم نواب الكتل البرلمانية، البرلمانيات العربية والإسلامية والمؤسسات الحقوقية الدولية والإنسانية، للعمل الجاد والفوري، على "إنقاذ حياة النواب، من الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحقهم".

وحملّ الغول، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن حياة النائب "الحاج علي"، مؤكداً أنها تسعى لاغتياله من خلال مطاردته، واقتحام منزله.

وتلاحق سلطات الاحتلال النائب "علي" منذ واقعة اختطاف المستوطنين الثلاثة وقتلهم في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، منتصف يونيو/ حزيران الماضي، حيث داهمت منزله في نابلس، منذ ذلك الحين سبع مرات بهدف اعتقاله، وهددت عائلته باغتياله.

وطالب الغول، الرئيس محمود عباس، بإصدار مرسوم خاص بدعوة المجلس التشريعي للانعقاد، والبدء بممارسة مهامه وفي مقدمتها الدفاع عن الأسرى.

كما طالب الغول السلطة، بضرورة الإسراع في التوقيع على ميثاق روما؛ لتمهيد الطريق لملاحقة "الإسرائيليين" أمام محكمة الجنايات الدولية.

انشر عبر