شريط الأخبار

اليونان: شحنة تبرعات الأدوية من الشعب اليوناني تغادر لقطاع غزة

12:52 - 28 تشرين أول / سبتمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

توجهت شحنة الأدوية التي تم جمعها خلال حملة التبرعات التي نُظمت في العديد من المدن اليونانية إلى قطاع غزة عن طريق مصر، وذلك تعبيراً عن تضامن الشعب اليوناني ومؤسساته وأحزابه المختلفة مع الشعب الفلسطيني، ووقوفه إلى جانب حقوقه ومطالبه المشروعة وفي مقدمتها إنهاء الاحتلال ووقف المجازر الإسرائيلية بحقه.

وحسب معلومات وصلت دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية من منظمي الحملة ، فقد رافق شحنة الأدوية المتجهة إلى مصر للعبور إلى قطاع غزة عبر معبر رفح ، وفد تضامني رفيع يمثل المؤسسات والجمعيات اليونانية التي نظمت حملة جمع التبرعات ، وهي خمسة مؤسسات ( فير بلانيت، العيادات الاجتماعية، اتحاد العمال والشغيلة الفلسطينيين، والتضامن من اجل الجميع ) يرافقهم صحفي ومصور لحساب راديو اليسار (كوكينو 105,5) .

وكانت العديد من المؤسسات الاجتماعية في اليونان، قد إنخرطت في حملة جمع التبرعات من الأدوية والمواد الطبية الأخرى، من الشعب اليوناني وأبناء الجالية الفلسطينية والمتضامنين في العديد من المراكز التي خصصت لذلك، أثناء وبعد العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وأوضح مصادرت من داخل منظمي الحملة لدائرة شؤون المغتربين ، أن الحملة تكونت من عدة مؤسسات يونانية وفلسطينية هي ( إتحاد العمال والشغيلة الفلسطينيين، منظمة فير بلانت، راديو اليسار اليوناني، عيادة الميتروبولي الاجتماعية اليونانية، منظمة التضامن من أجل الجميع اليونانية ).

وبدأت الحملة أثناء العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع ، وتوجت خلال الحفل الفني التضامني مع الشعب الفلسطيني بمشاركة الفنان اليوناني التقدمي فاسيليس ليكاس، حيث جرى خلال الحفل جمع كميات كبيرة من الدواء الذي سيرسل لقطاع غزة عبر إتحاد لجان الرعاية الصحية في غزة، في رسالة عملية من الشعب اليوناني للتضامن الحقيقي والفعلي مع الشعب الفلسطيني.

وذكر منظمو الحملة أن جمع التبرعات العينية من الادوية والمواد الطبية إستمر حتى نهاية إغسطس المنصرم ، شمل معظم المدن اليونانية وجمع خلالها أكثر من عشر طن من الأدوية الضرورية لقطاع الصحة في قطاع غزة والذي يعاني نقصاً شديدا جراء الأعداد الكبيرة في أعداد الشهداء والجرحى الذين سقطوا أثناء العدوان الإسرائيلي الغاشم على أبناء شعبنا في قطاع غزة.

انشر عبر