شريط الأخبار

يشتمل على موسوعة علمية بها 500 مجلد وقناة فضائية باسمه :

وزير الأوقاف الشؤون الدينية يزور الملتقى الإنساني العالمي بمكة المكرمة

09:21 - 28 تشرين أول / سبتمبر 2014

مكة - فلسطين اليوم

"السلام عليك أيها النبي" هو المشروع الإنساني العالمي الذي انطلق نوره من مهبط الوحي مكة، والذي يعدّ من أضخم المشروعات في مجال التعريف الحضاري بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم وخدمة سيرته وسنته الشريفة .

وتجول سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية، أثناء زيارته الرسمية، في جنبات المعرض وأبدى سروره بالمشروع، ووقف مستمعاً إلى فكرة المشروع ورؤيته وأهدافه، وكان في استقباله مؤسس المشروع والمشرف عليه الدكتور ناصر بن مسفر الزهراني .

وبدأ هذا المشروع العلمي الحضاري العالمي في مكة المكرمة، وتم إنجاز المقر الرئيس له على أرضها في عام 1434هـ، وهو يشتمل على موسوعة علمية تزيد على 500 مجلد، ومعارض حضارية عالمية داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، إضافة إلى قناة فضائية باسم "السلام عليك أيها النبي".

ويضمّ المشروع، الذي يعمل فيه قرابة 200 عالم وباحث وإداري، أكبر مكتبة متخصصة عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم وجامعة مفتوحة يجري الإعداد لها، وأكبر بوابة على الشبكة العنكبوتية، فضلاً عن صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي .

ويتمتع المشروع بهيئة استشارية عليا تضمّ وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ، شيخ الأزهر الشريف الإمام الأكبر الشيخ الدكتور أحمد الطيب والمستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الشيخ صالح بن عبد الله بن حميد .

وفي الختام دعا سماحة الشيخ يوسف ادعيس الى ضرورة انشاء فرع لهذا الصرح العظيم في فلسطين لما يعود به من نفع لطلاب العلم والزائرين



ادعيس

ادعيس

ادعيس

ادعيس

ادعيس

ادعيس

ادعيس

انشر عبر