شريط الأخبار

نتنياهو: خطابي في الجمعية العامة لصد أكاذيب "أبو مازن"

08:57 - 28 حزيران / سبتمبر 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قال رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو صباح اليوم الأحد، قبل مغادرته لنيويورك لإلقاء خطاب أمام الجمعية العامة "سألقي خطاباً ضد الأكاذيب وخطاب الرئيس محمود عباس وسأقول الحقيقة  حول دولتنا وجنودنا  والجهود التي يبذلها جيش الاحتلال لحماية "الإسرائيليين".

ويتوجه  رئيس  الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل تستمر عدة أيام وتشمل إلقاء خطاب بلاده أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ولقاء الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وقال بيان أصدره أوفير جندلمان الناطق باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن نتنياهو سيبدأ جدول أعماله في الولايات المتحدة، اليوم الأحد، بلقاء رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الذي يتواجد حاليا في نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة، وهذا أول لقاء يجمع بين رئيس وزراء إسرائيلي مع نظيره الهندي منذ أكثر من عشر سنوات.

وفي يوم الإثنين يلقى نتنياهو خطاب بلاده أمام الجمعية العامة، بينما يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في نيويورك يوم الثلاثاء، ويلتقي أوباما في واشنطن يوم الأربعاء، وفق البيان ذاته.

وحول مضمون خطابه المرتقب أمام الجمعية العامة، قال نتنياهو في تصريحات صحفية، مساء السبت، "بعد الخطاب التضليلي الذي ألقاه الرئيس الإيراني (حسن روحاني) والخطاب التحريضي الذي ألقاه (الرئيس الفلسطيني محمود عباس) أبو مازن، سأقول الحقيقة للعالم كله نيابة عن الإسرائيليين".

وأضاف: "في خطابي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة وفي كل اللقاءات التي سأجريها سأمثل الإسرائيليين وسأتصدى نيابة عنهم للإساءات والأكاذيب التي تروج عن دولتنا".

وبينما وجه روحاني اتهامات لإسرائيل بالإرهاب، اتهم عباس إسرائيل برفض السلام مع الفلسطينيين.

 

 

انشر عبر