شريط الأخبار

3 أهداف تبعد ميسي عن لقب الهداف التاريخي لليجا

09:54 - 27 تموز / سبتمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة لتحقيق فوز عريض بسداسية نظيفة على حساب نادي قرطبة ضمن مباريات الجولة السادسة من الدوري الأسباني الليجا في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على استاد  "كامب نو".

وسجل ميسي هدفين من الأهداف الستة التي سجلها الفريق الكاتلوني في المباراة ليبلغ رقماً قياسياً جديداً في مسيرته الكروية وهو وصوله للهدف رقم 400 كلاعب سجلها بين نادي برشلونة ومنتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم.

وبات ميسي اليوم بتسجيله لثنائية في شباك قرطبة على بعد 3 أهداف فقط من هدَّاف الليجا التاريخي والذي يملك في رصيده 251 هدفاً.

وبات ميسي اليوم قريب جداً من عدد من أساطير التهديف الكروية بتاريخ الكرة حيث ألقت صحيفة سبورت الكاتلونية نظرة سريعة على اللاعبين في آخر ربع قرن كروي لتجد أنَّ لاعبين مثل تييري هنري (407)، رونالدو نازاريو (414)، راؤول جونزاليس (423) وكريستيانو رونالدو (429) يتفوقون على ميسي بيد أنَّ الأخير يتفوق عليهم من حيث المعدل التهديفي .

وسجل ميسي على سبيل المثال هذا العدد من الأهداف وهو لا يزال بسن الـ 27 متفوقاً كمعدل تهديفي على كريستيانو رونالدو الذي سجل على سبيل المثال مجموع أهدافه بعدد مباريات يزيد عن 200 لقاء عن ليونيل ميسي وهو الذي يبلغ من العمر 29 عاماً .

وسجل ميسي 331 هدف بالقدم اليسرى ، 52 بالقدم اليمنى ، 15 بالرأس ، هدف بالصدر وختاماً هدف وحيد باليد وهو الشهير الذي سجله في شباك إسبانيول.

انشر عبر