شريط الأخبار

الجامعة العربية ترحب باتفاق حركتي حماس وفتح وتطالب بإنجازه عملياً

02:51 - 27 حزيران / سبتمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

 

رحبت جامعة الدول العربية بإعلان حركتي فتح وحماس التوصل إلى اتفاق حول كافة القضايا العالقة خلال اجتماعهما في القاهرة الأسبوع الماضي.

وأشاد الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة في الجامعة العربية محمد صبيح في تصريحات للصحفيين اليوم السبت، بالجهود التي قامت بها مصر في تحقيق المصالحة بين فتح وحماس، رغم انشغالها بأوضاعها الداخلية.

واعتبر صبيح، أن المصالحة الوطنية هي حجر الأساس في حل القضية الفلسطينية وإنهاء الاحتلال، مطالبا باحترام وتمكين حكومة الوفاق الوطني من القيام بواجباتها في قطاع غزة، وازالة كافة العوائق التي تواجهها في مهامها في اعادة اعمار قطاع غزة وتوحيد المؤسسات المدنية حول جميع القضايا.

ودعا إلى ضرورة رفع الحصار بشكل كامل ودائم عن قطاع غزة، واصفا اياه بالظالم والخارج عن إطار القانون الدولي، ويمثل اعتداء مستمرا.

وشدد صبيح على أنه لا يجوز أن يحاصر شعب بأكمله بسبب رغبة قائد متطرف، لذلك لا بد أن تتجاوب الأطراف الفلسطينية بالكامل مع ما تقوم به مصر من جهد.

وأعرب عن ثقته في القيادة المصرية ودبلوماسيتها عبر وزارة الخارجية، وقدرتها على تقديم مبادرات وحلول واقتراحات وآراء محل تقدير من الجميع، متمنيا أن تكون هناك إرادة فلسطينية في هذا الاتجاه.

 

انشر عبر