شريط الأخبار

رواتب موظفي السلطة ستصرف يوم الإثنين القادم

الحمدلله يكشف حلاً لازمة رواتب غزة ويتعهد بملاحقة الفاسدين في شركة كهرباء الشمال

02:28 - 27 تشرين أول / سبتمبر 2014

ارشيف..
ارشيف..

نابلس - فلسطين اليوم

كشف الدكتور رامي الحمد الله، رئيس الحكومة الفلسطينية انه يجري العمل لدفع رواتب موظفي غزة المدنيين مؤقتا من قبل جهة دولية ثالثة، رافضا الافصاح عن هذه الجهة، وليس عن طريق السلطة الفلسطينية ولكن بالتنسيق معها لحل هذه المشكلة .

وقال الحمد الله خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر محافظة نابلس، عقب اجتماعه بقادة الاجهزة الامنية الفلسطينية في الضفة الغربية وبحضور اللواء اكرم رجوب محافظ نابلس ان هناك 54 الف موظف في قطاع غزة غير موظفين بالسلطة الفلسطينية وان الحكومة لا تمتلك الاموال لدفع هذه الرواتب لاسيما وانها تعاني من عجز مالي في الموزازنة بلغ حتى نهاية العام الحالي اكثر من 600 مليون دولار .

وقال الحمد الله ان رواتب الموظفين في السلطة الفلسطينية ستصرف يوم الاثنين القادم .

وفيما يتعلق بقضية كهرباء الشمال قال الحمد الله انه تم اعتقال 14 شخصا من شركة كهرباء الشمال حتى الان، ويجب الانتهاء من التحقيق لان البعض حول الى محكمة الفساد، قائلا "لن نظلم احدا"، وحول تشكيل مجلس ادارة جديد للشركة قال الحمد الله "انه تم تم طرد 3 ممثلين للحكومة من ادارة المجلس عام 2012 ونحن ننتظر قرار المحكمة الفلسطينية حول الدعوى المرفوعة ضدنا من قبل الشركة اذا كان القرار صحيحا سنعمل على الفور عقب قرار المحكمه بتشكيل مجلس ادارة جديد للشركة واذا لم ناخذ القرار فاننا نحترم القانون وسنطبقه".

وفي موضوع الصحة والزراعة قال الحمد الله ان الحكومة زادت موازنه الزراعة الفلسطينية باضعاف كثيرة فهي تبلغ اليوم 21% من موازنه السلطة الوطنية الفلسطينية لاننا "نؤمن بان الزراع قطاع مهم ومهم جدا للتنمية".

اما وزارة الصحة الفلسطينية فقال الحمد الله بان لدينا نظام صحي افضل من الكثير من دول العالم فالمواطن يدفع 50 شيقلا بالضفه الغربيه وفي قطاع غزة فانه يعالج مجانا، مؤكدا ان الحكومة الفلسطينية تحول شهريا اكثر من 35 مليون شيقل للمستشفيات الاسرائيلية لعلاج المواطنين عدا عن الاموال التى تحول الى المستشفيات الخاصة .

 

انشر عبر