شريط الأخبار

حماس تطلق حملة زيارات لبيوت غزة تحت شعار "شكرا شعبنا"

05:06 - 26 تموز / سبتمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أطلقت حركة "حماس"، اليوم الجمعة، حملة زيارات إلى بيوت غزة، يتم خلالها توزيع الحلوى، تقديرا لصمود الفلسطينيين في الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع التي استمرت 51 يوما.

وقال زكريا زين الدين، القيادي في حركة حماس، خلال مؤتمر صحفي عقب صلاة اليوم الجمعة، أمام منزل الشيخ الشهيد أحمد ياسين مؤسس الحركة، جنوبي مدينة غزة، إن هذه الحملة، "تأتي وفاءً وتقديرا من قبل حركة حماس، لأبناء الشعب الفلسطيني، ولمن قدموا بيوتهم، ودفعوا دمائهم، وظلوا ثابتين في وجه الحرب الإسرائيلية الشرسة".

وأضاف خلال المؤتمر أن "الحركة أطلقت على هذه الحملة اسم: (وانتصرت غزة، شكرا لكم شعبنا)".

وأكد زين الدين أن "لجان الحركة، ستشرع منذ اليوم الجمعة، في زيارات البيوت و العائلات في جنوب غزة، وفي مقدمتهم عوائل الشهداء، والجرحى، وأصحاب البيوت المهدمة، والتي تأتي بالتزامن مع قرب حلول عيد الأضحى" (يوافق الرابع من شهر أكتوبر / تشرين الأول المقبل).

وشنت إسرائيل في 7 يوليو/ تموز الماضي حرباً على قطاع غزة، استمرت 51 يوماً، وتسببت في لاستشهاد 2157 فلسطينياً، وإصابة أكثر من 11 ألفاً آخرين، حسب مصادر طبية فلسطينية، فضلاً عن تدمير نحو 9 آلاف منزل بشكل كامل، و8 آلاف منزل بشكل جزئي، وفق إحصائيات لوزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية.

وتوصل الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي، يوم 26 أغسطس/ آب الماضي، إلى هدنة، برعاية مصرية، تنص على وقف إطلاق النار، وفتح المعابر التجارية مع غزة، بشكل متزامن، مع مناقشة بقية المسائل الخلافية خلال شهر من الاتفاق، ومن أبرزها تبادل الأسرى، وإعادة العمل إلى ميناء ومطار غزة.

ويوم الثلاثاء الماضي، اتفق الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي برعاية مصرية على استئناف المفاوضات غير المباشرة بينهم، منتصف الشهر المقبل، من أجل التوصل إلى هدنة دائمة في قطاع غزة .

انشر عبر