شريط الأخبار

اسرائيل تنفذ حملة لتحسين صورتها في الجامعات الاميركية

03:15 - 26 حزيران / سبتمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قالت دائره شؤون المغتربين في منظمه التحرير الفلسطينيه في بيان انها علمت ان اسرائيل تُحضر لحملة كبيرة من اجل تحسين صورتها في الجامعات الاميركية وذلك عقب النجاحات الكبيره التي حققتها الجمعيات والمنظمات المناهضه للاحتلال الاسرائيلي وتحالف مقاطعه اسرائيل في الولايات المتحدة، وحملات التضامن المناهضة للاحتلال والداعمة للشعب الفلسطيني.

وحسب البيان فان اسرائيل دعت عددا كبيرا من جنود الاحتياط الذين انهوا خدمتهم العسكريه وخاصه خريجي الجامعات الاميريكيه منهم العوده الى هذه الجامعات من اجل التاثير على المزاج الطلابي فيها، والذي بدا بالتحول الجدي ضد سياسات وممارسات اسرائيل.

واضاف "اشارت التقارير الى ان اسرائيل كانت قد واجهت وضعا مشابها اثناء الانتفاضه الثانيه، وابان حكم ارئيل شارون وان ناتان شارانسكي وبعد جولة في الجامعات الامريكيه كان حينها قد اشار على شارون بضروره العمل على تجاوز هذه المشكله بالتاثير على طلاب الجامعات واقناعهم بصواب الموقف الاسرائيلي وعدم الانجرار وراء الدعايه المعاديه لاسرائيل حينها".

وجاء في البيان "تقوم اسرائيل حاليا بتدريب جنود الاحتياط على قياده الحملات السياسيه والاعلاميه وارسالهم الى الجامعات الامريكيه لهذا الغرض، وان ساحه المعركه الرئيسيه لاسرائيل هي الحرم الجامعي".

انشر عبر