شريط الأخبار

الأحمد وأبو مرزوق يؤكدان التوصل لاتفاق شامل حول "بنود المصالحة"

05:05 - 25 تشرين أول / سبتمبر 2014

أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد وعضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى ابو مرزوق، توصل الحركتين لاتفاق شامل حول إدارة حكومة التوافق الوطني لقطاع غزة كما توافقتا حول الكثير من البنود الخاصة باتفاق المصالحة الوطنية.

وقال الأحمد "إن الحركتين اتفقتا بشكل شامل أن تتولى حكومة الوفاق ادارة فعلية لقطاع غزة".

وتابع الأحمد في مؤتمر صحفي مشترك مع أبو مرزوق، إنه تم تشكيل  لجنة لمتابعة كافة القضايا المتعلقة بملف المصالحة، فيما ستواصل اللجنة الادارية والقانونية التي شكلتها حكومة التوافق البحث في وضع الموظفين الذين عينتهم حماس خلال فترة سيطرتها على قطاع غزة.

وأضاف الأحمد " نأمل أن تتمكن حكومة التوافق من دفع رواتب كل الموظفين العموميين في غزة لأنهم فلسطينيون ولأن الحكومة لكل الفلسطينيين.

من جانبه، أكد أبو مرزوق، أن الطرفين اتفقا على مواصلة الاتصال سواء على صعيد اللجنة التي تم تشكيلها لمتابعة بعض البنود أو على صعيد الاتصالات بين اعضاء الوفدين لحل أي اشكال يعترض اي قضية. 

وكان عضو وفد فتح جبريل الرجوب قال في وقت سابق "توصلنا الى اتفاق شامل حول عودة السلطة الفلسطينية" لقطاع غزة.

وكان وفد المصالحة قد بدأ الأمس لقاءاته لمناقشة العديد من القضايا وعلى رأسها، حكومة التوافق وقيامها بكافة التزاماتها، وعمل بقية الملفات المتفق عليها،(لجنة المنظمة، والمجلس التشريعي، والانتخابات)، والأعمار والشراكة السياسية، والتوقيع على ميثاق روما والذي يتيح محاكمة (اسرائيل) على جرائمها بحق الشعب الفلسطيني.

 
انشر عبر