شريط الأخبار

عشراوي: آن الأوان لدول أوروبا أن تعترف بدولة فلسطين

04:09 - 25 تشرين أول / سبتمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

دعت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي، بريطانيا إلى لعب دور سياسي فاعل ومستقل في العملية السياسية، والضغط على "إسرائيل" للالتزام بقواعد القانون الدولي، وتقديم الدعم العملي لإنهاء الاحتلال "الإسرائيلي" إلى الأبد.

جاء ذلك خلال استقبال عشراوي للقنصل البريطاني العام اليستر ماكفيل اليوم في مقر منظمة التحرير.

وطالبت بريطانيا بالاعتراف بدولة فلسطين، وبخاصة في ضوء نية البرلمان البريطاني عقد جلسة خاصة لمناقشة اعتراف بريطانيا بدولة فلسطين في تشرين الأول المقبل.

وقالت: 'نطالب بريطانيا بتأمين الدعم السياسي والانخراط في جميع الجهود السياسية والقانونية والدبلوماسية، فقد آن الأوان لها ولدول أوروبا الاعتراف بدولة فلسطين.'

وشددت عشراوي أثناء اللقاء على ضرورة الاسراع في دعم تلبية الاحتياجات الاغاثية فورا والبدء بإعادة الإعمار في قطاع غزة ضمن الخطة الفلسطينية المتكاملة، موضحة أهمية معالجة الأسباب الجذرية للصراع المتمثلة بالاحتلال وايجاد الحل النهائي للقضية الفلسطينية.

وتناول الاجتماع آخر المستجدات السياسية ومجمل الخروقات "الإسرائيلية"، والجهود السياسية والدبلوماسية التي تقودها القيادة الفلسطينية لتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال "الإسرائيلي" في مجلس الأمن الدولي والهيئات الأممية الأخرى، بالإضافة إلى الخطوات السياسية المستقبلية.

كما ناقش الطرفان ملف المصالحة الوطنية ومختلف قضايا التعاون المشترك.

انشر عبر