شريط الأخبار

مجموعة الاتصالات الفلسطينية تساهم في دعم قطاع الصحة في محافظة جنين

09:59 - 25 تموز / سبتمبر 2014

جنين - فلسطين اليوم

قامت مجموعة الاتصالات الفلسطينية بالمساهمة في دعم قطاع الصحة في جنين، من خلال تمويل شراء أجهزة طبية لمختبر العيادة الصحية التابعة لبلدية مرج ابن عامر، و جمعية أصدقاء المريض الخيرية-يعبد.

 وتم الافتتاح في مقر العيادات الصحية في جنين، بحضور كلاً من عنان المصري وكيل وزارة الصحة، واحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، و كمال أبو الرب نائب محافظة جنين،و سامر أبو بكر رئيس بلدية يعبد، ويوسف زيد ممثل محافظة جنين، وسلام الطاهر مديرة التربية والتعليم في محافظة جنين وعماد اللحام مدير إدارة العلاقات العامة في مجموعة الاتصالات الفلسطينية، وعدد من موظفي المجموعة.

 وقال عنان المصري وكيل وزارة الصحة إن المركز سيقدم خدمات في مجال رعاية الأم والطفل، والتثقيف الصحي، إلى جانب العيادة وبعض الخدمات الصحية الضرورية، ووعد بأن توفر الوزارة طاقم مؤهل للعمل في المركز. وأكد المصري أن أهمية هذا الإنجاز تتلخص في التخفيف عن سكان المنطقة، وتقديم الخدمة في مكان قريب من المريض. ووعد ببحث إمكانية تطوير المركز ليقدم خدمات الطوارئ والإسعاف.

 وشكر سامر أبو بكر رئيس بلدية يعبد مجموعة الاتصالات على دعمها المستمر للمحافظة، وتنفيذ مشاريع تنموية تخدم المواطنين، مشيراً إلى المشاريع التي تم تنفيذها سابقاً كافتتاح المركز الصحي في بلدة رمانة و دعم ذوي الاحتياجات الخاصة و فئة المسنين من خلال دعم الجمعيات التى تُعنى بهم مثل جمعية بيت المسنين.

وأشار عماد اللحام مدير إدارة العلاقات العامة إلى اهتمام مجموعة الاتصالات بتقديم الدعم الإنساني و التنموي لمحافظة جنين، حيث انه تم دعم عدد من العيادات الصحية وتزويدها بأجهزة طبية لتطوير أداء الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في المحافظة، موضحاً أهمية توفير الخدمات  الطبية للمناطق المهمشة و البعيدة عن المراكز الصحية و المستشفيات الرئيسية، منوهاً إلى أن المركز الصحي لبلدية مرج ابن عامر سيخدم 25000 مواطن يقطنون في10 قرى تابعة للمحافظة ، يحتاجون لإجراء فحوصات طبية في المراكز الرئيسية مما يكلفهم مادياً .

 وأضاف اللحام بأن مجموعة الاتصالات الفلسطينية تولي  اهتماما خاصا بقطاع الصحة بمعطياته المختلفة من تجهيزات وأدوية وعلاج وتوعية، لذلك خصصت المجموعة دائما جزءاً من ميزانية المسؤولية الاجتماعية لدعم هذا القطاع و العمل على تطويره، موضحاً بان المجموعة حريصة على تنفيذ المشاريع الحيوية والتي تعمل على تطوير المجتمع المحلي ودراسة احتياجاته لتساهم قدر الإمكان في تعزيز مكانته و تحسين الخدمات التي يقدمها للمواطنين.

انشر عبر