شريط الأخبار

الشهيد الجعبري غاب جسدا وحضر اسما في مكة المكرمة

03:18 - 24 تشرين أول / سبتمبر 2014

موفد فلسطين اليوم - مكة المكرمة

حجاج يؤدون مناسك العمرة والحج عن شهداء غزة

 قرر حجاج بيت الله الحرام ممن كُتب لهم زيارة الاراضي الحجازية المقدسة هذا العام إيفاء شهداء فلسطين الذين سقطوا خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة حقهم، من خلال حملة الوفاء للشهداء العظام بأداء مناسك العمرة عنهم، وبعضهم ينوي أداء فريضة الحج عن شهداء سقطوا في حروبٍ سابقة.

عضو لجنة الحج الفلسطينية أبو عبد الله الحرازين أوضح أنه سيؤدي مناسك الحج هذا العام عن الشهيد ياسر الجعبري القيادي في سرايا القدس الجناح العسكري للحركة.

وقال الحرازين القيادي في حركة الجهاد الإسلامي:" ان قيام حجاج فلسطين بتنظيم هذه الحملة يدل على مدى أصالة شعبنا وترابطه في جميع الظروف، موضحاً أن أقل الواجب الذي يمكن أن يتم تقديمه للشهداء العظام الذين قضوا في الحرب العدوانية على غزة هو أداء مناسك العمرة لهم، لمن تمكن من الوصول الى الديار الحجازية.

ولفت إلى أن هناك حجاج سيؤدون مناسك الحج عن أبنائهم وإخوانهم وأصدقائهم الذين قضوا في الحرب الأخيرة. مثمناً في الوقت ذاته هذه الخطوة من أبناء شعبنا الفلسطيني.

أبو معين مشتهى صاحب شركة مشتهى للحج والسفر والذي يرافق نحو 200 حاج من خلال شركته، أوضح لموفد وكالة "فلسطين اليوم الإخبارية" من برج النور في مكة المكرمة حيث إقامة الحجاج، أن حملة أطلقتها الشركة لأداء مناسك العمرة عن الشهداء العظام الذين قضوا في الحرب الأخيرة على غزة.

وقال: "الحمد لله أننا تمكنا من الوصول الى مكة المكرمة والالاف لم يتمكنوا من ذلك، وعليه فإن أقل الواجب تجاه الشهداء العظام أن نؤدي مناسك العمرة عنهم، متمنياً من المولى عز وجل أن يتقبل مسعاهم.

من جهته أوضح عضو البعثة الإدارية الدكتور فريد النيرب والذي رافق الحجاج من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة إلى مكة المكرمة حيث مقر سكنهم، أن حجاج هذا العام حريصون على أداء مناسك العمرة عن أبنائهم وأقاربهم وأصدقائهم الذين استشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة. موضحاً أن هذا السلوك يعبر عن الوفاء لدماء الشهداء وهذا أقل شيء يمكن ان يقدمه الأحياء لأبنائنا الشهداء.

شهداء عظام غابوا بأجسادهم إلا أنهم حضروا بأسمائهم في رحاب بيت الله العتيق وبين ضيوف الرحمن ليشهدوا مناسك الحج بأرواحهم .. في سابقة تؤكد الجهات القائمة على وضع الحجيج في مكة الكرمة انها الاكبر منذ سنوات طوال.



انشر عبر