شريط الأخبار

وزير صهيوني يقتحم المسجد الابراهيمي بمدينة الخليل لأداء صلوات تلمودية

10:04 - 24 حزيران / سبتمبر 2014

الخليل - فلسطين اليوم

اقتحم ما يسمى بوزير النقل والمواصلات "الإسرائيلي" يسرائيل كارتس المسجد الابراهيمي بمدينة الخليل بالضفة المحتلة لأداء صلوات تلمودية.

وأثار هذا العمل حفيظة الفلسطينيين، وسادت أجواء التوتر في المنطقة، مع اقتحام كاتس للمسجد.

يُذكر، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية أبلغت مديرية الأوقاف الإسلامية في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، بقرارها إغلاق المسجد الإبراهيمي الشريف يومي الخميس والجمعة القادمين في وجه المصلين المسلمين بحجة "الأعياد اليهودية".

وذكرت مديرية أوقاف الخليل ، أن سلطات الاحتلال أبلغت رئيس سدنة المسجد الإبراهيمي بقرارها إغلاقه بالكامل في وجه المصلين المسلمين نهاية الأسبوع الجاري، وفتحه أمام اقتحامات المستوطنين لاستباحته بجميع أروقته وساحاته بحجة احتفالاتهم بعيد رأس السنة العبرية.

وأشارت إلى أن المسجد سيغلق بجميع أروقته وساحاته أمام المصلين المسلمين ولن يرفع الآذان من مآذنه، معتبرة أن هذا الإجراء يعدّ "اعتداءً على بيوت الله ومسٌ لمشاعرِ المسلمين".

يشار الى أن سلطات الاحتلال تعمد الى إغلاق المسجد الإبراهيمي طيلة فترة الأعياد اليهودية بموجب قرارات لجنة "شمغار" الإسرائيلية التي شُكلت بعد مجزرة المسجد الإبراهيمي عام 1994، وانبثق عنها قرارات بتقسيم المسجد وإغلاقه أمام المصلين المسلمين لفترات معينة.

 

 

 

 

انشر عبر