شريط الأخبار

فلسطين اليوم' كشفت اعتقالهم.. مصادر: مصر تفرح عن غزيين دخلوا بطرق غير شرعية

08:47 - 23 تموز / سبتمبر 2014

ارشيف
ارشيف

غزة - فلسطين اليوم

ذكر مصدر خاص أن الأحهزة الأمنية المصرية أفرجت عن 62 فلسطينياً دخلوا الأراضي المصرية بطرق غير شرعية، في محاولة منهم للهجرة الى أوروبا عبر البحر الأبيض المتوسط.

وأوضحت المصادر لـ"فلسطين اليوم" أن المعتقلين خضعوا لتحقيقات في الجانب المصري، واعترفوا أنهم كانوا يخططون للهجرة الغير شرعية عبر البحر.

كما وأشارت المصادر أن المفرج عنهم رحلوا الى معبر رفح البري، مشيرة أن الأجهزة الأمنية تحقق معهم في مدينة رفح للوقوف حول حيثيات خروجهم من غزة.

وكانت مصادر مصرية مطلعة أفادت يوم الخميس المنصرم أن القوات الأمنية المصرية المختلفة احتجزت عدداً من الفلسطينيين بينهم غزيين دخلوا البلاد بطرق شرعية وغير شرعية وذلك في محاولة منهم للهجرة عبر البحر الى إيطاليا ومنها الى أوروبا.

وذكرت المصادر الخاصة في وكالة "فلسطين اليوم" الإخبارية أن عدداً من الفلسطينيين المحتجزين قبض عليهم اثناء هجرتهم غير الشرعية على أحد المراكب المصرية، مشيرة أنه الى جانب الفلسطينيين جنسيات اجنبية من دول عربية أخرى (سوريين، سودانيين، مصريين).

وأشار المصدر أن أكثر من 277 مهاجر من الجنسيات الأربع ينتظرون قرار النيابة بإخلاء سبيلهم بعد إجراء التحقيقات في واقعة ضبط محاولة هجرة "غير شرعية" على احد المراكب بالقرب من شواطئ الإسكندرية.

وأشار المصدر وقتها أن عدداً من الفلسطينيين يقبعون في مركز شباب الانفوشي في مدينة الإسكندرية المصرية الساحلية، بالإضافة الى احتجاز آخرين في سجون أخرى.

كما وذكر ان عدد من الفلسطينيين والمصريين المقبوض عليهم يواجه تهمة العمل في التهريب وتيسيره وترغيب الشباب فيه، بغية جلب المال.

انشر عبر