شريط الأخبار

انتهاء جلسة المفاوضات غير المباشرة والبطش يوضح ما طرحته الفصائل

05:35 - 23 تشرين أول / سبتمبر 2014

غزة- القاهرة - فلسطين اليوم

انتهت عصر اليوم الثلاثاء، جلسة المفاوضات الغير مباشرة بين وفد الفصائل الفلسطينية الموحد ووفد الاحتلال الإسرائيلي في القاهرة برعاية مصرية على أن يتم إجراء تثبيت التهدئة ووقف إطلاق النار.

وأوضح عضو الوفد الموحد عن حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خالد البطش، أنه تم طرح عدة نقاط على المصريين لمناقشتها في المفاوضات غير المباشرة مع الاحتلال الإسرائيلي وهي المطار والميناء وإلغاء إجراءات الاحتلال بالضفة الغربية بعد 12-6-2014 إضافة إلى تثبيت التهدئة من خلال إعادة الإعمار وتوسيع مساحة الصيد.

وقال: "سيصدر بيان من جمهورية مصر يعلن تلقيها نقاط جدول الأعمال من الجانبيين لاستئناف المفاوضات الغير مباشرة في أخر أسبوع من شهر أكتوبر المقبل".

من جهته أكد عضو الوفد الموحد عن حركة حماس عزت الرشق، أن الوفدان اتفقا خلال الجلسة على طرح عناوين الملفات التي يريد طرحها على جدول أعمال المفاوضات القادمة التي تم الاتفاق على استئنافها في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر القادم.

وأوضح الرشق أن وفد الفصائل طرح ثلاثة ملفات وهي: " إجراءات تثبيت التهدئة ووقف إطلاق النار، إعادة بناء وتشغيل المطار والميناء، وقف كل الإجراءات العقابية التي فرضها الاحتلال في الضفة بعد 12 / حزيران الماضي، ومنها الإفراج عن كل المعتقلين وأسرى صفقة وفاء الأحرار ورئيس وأعضاء التشريعي.

وكان الوفد الفلسطيني قد علق البدء بالمفاوضات ثلاث ساعات احتجاجا على جريمة الاحتلال باغتيال الشهيدين أبو عيشة والقواسمي كما أصدر بيانا أدان فيه هذه الجريمة.

انشر عبر