شريط الأخبار

العمليات الحرجة بقطاع غزة متوقفة حتى إشعار أخر..!

غزة تعاني أزمة صحية.. عمال النظافة يعلنون الإضراب الشامل بمستشفيات القطاع

03:58 - 23 تموز / سبتمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

أعلن أبو حازم الداية صاحب شركة الداية للنظافة في مجمع الشفاء الطبي، إضراب شامل وكامل لعمال النظافة في كافة مستشفيات قطاع غزة احتجاجاً على تهميش قضيتهم من قبل المسؤولين بغزة وحكومة الوفاق في رام الله.

وأكد الداية في تصريح خاص لفلسطين اليوم الإخبارية، أن كافة المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية في قطاع غزة ستتوقف عن العمل خاصة بإجراء العمليات الجراحية العاجلة ولمدة ثلاثة أيام.

وقال الداية: "إن قطاع غزة سيدخل في أزمة صحية كبيرة نتيجة إضراب عمال النظافة غداً"، موضحاً بأن عمال النظافة يقومون بجمع المخلفات الخطيرة والضارة من داخل المستشفيات لإنقاذ المرضى من التلوث فألا يحق لهؤلاء أن يتلقوا رواتبهم..!".

وأضاف: "عندما نرى المرضى على أبواب المستشفى ينتظرون إجراء العمليات الجراحية نخجل من انفسنا ونتألم بشدة ونشعر بخيبة أمل وكأننا المسؤولين عما سيلحق به من ضرر نتيجة تأخر إجراء عمليه له، مؤكداً بأن عمال النظافة أيضاً لهم حقوق لم يتم تنفيذها حتى الآن من قبل المسؤولين والحكومة".

ولفت إلى أن شركات النظافة وقعت على عقود مع وزارة المالية وهي لم تتلقى رواتب موظفيها منذ ما يقارب الـ5 شهور، مبيناً أن عدد عمال النظافة 750 عامل في مستشفيات القطاع يتلقى العامل الواحد فقط 700شيقل وهذا حق على الوزارة أن تنفذ العقود التي وقعت عليها، مبيناً أن رواتب موظفي شركة الداية وحدهم يبلغ 540 ألف شيقل.

وناشد الداية الرئيس محمود عباس وكافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية وكافة المسؤولين بالتدخل العاجل قبل فوت الأوان والخطورة المحدقة بالمرضى في قطاع غزة حيث لا عمليات جراحية ولا نظافة في أقسام المستشفيات المليئة بالمخلفات الضارة والخطيرة.

انشر عبر