شريط الأخبار

تركيا ترفع الحظر على الحجاب في المدارس

01:37 - 23 حزيران / سبتمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أعلن نائب رئيس الوزراء التركي المتحدث باسم الحكومة بولنت أرينتش أن مجلس الوزراء قرر إلغاء شرط كشف الرأس بالنسبة لطالبات المدارس في المرحلة الإعدادية.

وأضاف أرينتش أن مجلس الوزراء ناقش عددًا من القوانين المتعلقة ببعض القضايا المهمة، وعلى رأسها قانون زي المدراس التابعة لوزارة التربية.

أعلن نائب رئيس الوزراء التركي المتحدث باسم الحكومة بولنت أرينتش أن مجلس الوزراء قرر في اجتماعه أمس" الإثنين" إلغاء شرط كشف الرأس بالنسبة لطالبات المدارس في المرحلة الإعدادية.

وأضاف أرينتش أن مجلس الوزراء ناقش عددًا من القوانين المتعلقة ببعض القضايا المهمة، وعلى رأسها قانون زي المدراس التابعة لوزارة التربية الوطنية، مؤكدًا أن المجلس قرر عقب الاجتماع إلغاء عبارة " كشف الرأس" الموجودة بالمادة الرابعة من قانون الزي المدرسي.

ولفت أرينتش إلى أن العديد من الطالبات الدارسات في المرحلة الإعدادية ينتظرن هذا القرار بفارغ الصبر، وقد لاحظ هذا الأمر منهن أثناء لقائه بالطالبات في بداية العام الدراسي الحالي خلال زيارته لمدينة بورصا غرب تركيا، مشيرًا إلى أنهن يستطعن من الآن فصاعدًا التوجه إلى المدرسة وهن مرتديات حجاب الرأس، مقدمًا كل تهانيه لهن ولأولياء أمورهن.

ومن الجدير بالذكر أن البند (e) من المادة الرابعة من قانون الزي المدرسي ينص على الآتي: "يتوجب على طلبة المدارس التواجد فيها وهم مكشوفو الرأس وبشكل نظيف ودون استخدام أي صبغات، كما يمنع استخدام الماكياج وأدوات الزينة في المدرسة، كذلك يمنع إطلاق اللحى أو إطالة الشارب

 

 

انشر عبر