شريط الأخبار

الوفد الفلسطيني يتراجع عن الانسحاب ويؤكد ان جلسة وقف إطلاق النار في موعدها اليوم

11:50 - 23 تموز / سبتمبر 2014

القاهرة - فلسطين اليوم

بعد توارد الأنباء عن انسحاب الوفد الفلسطيني في القاهرة  من المفاوضات الغير مباشرة مع إسرائيل "لتثبيت وقف إطلاق النار احتجاجاً على اغتيال الاحتلال مروان القواسمي وعمار ابو عيشة , من الخليل , أكد محمود الزهار أحد قادة حركة حماس إن الوفد الفلسطيني قرر المضي قدما في مفاوضات التهدئة اليوم الثلاثاء .

كان عضو في الفريق صرح بأن الوفد يدرس الانسحاب من المحادثات احتجاجا على اغتيال فلسطينيين في الخليل بتهمة خطف وقتل ثلاثة مستوطنين قبل ثلاثة اشهر.

وأضاف الزهار": أنه بعد مشاورات مع الوفد الفلسطيني ومع أعضاء حماس في غزة وفي الخارج تقرر مواصلة الاجتماعات في القاهرة."

وأصدر الوفد بيانا قال فيه "تواردت أنباء الجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة الخليل بمداهمة البنايات السكنية وحرق وتدمير إحدى المباني واغتيال الشهيدين مروان القواسمي وعامر أبوعيشة واعتقال عدد من المواطنين في المنطقة .

وتابع:إن سلطة الاحتلال اختارت هذا التوقيت اليوم المقرر فيه استئناف المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي برعاية مصرية مما يدل على النوايا الخبيثة المبيتة لدى الجانب الإسرائيلي في عدوانه وحربه على الشعب الفلسطيني وتعطيل جهود وقف العدوان واستمراره في ارتكاب الجرائم الوحشية ضد الشعب الفلسطيني والتنصل من تنفيذ التزاماتها كسلطة احتلال، وضرب عرض الحائط بمطالبات المجتمع الدولي بوقف العدوان وفك الحصار عن الشعب الفلسطيني والبدء بإعادة إعمار قطاع غزة وإنهاء الحصار الظالم المفروض منذ سنوات وإنهاء معاناة أهلنا في قطاع غزة .

وأضاف: إن الوفد الفلسطيني مقتنع تماماً بأن عملية الخليل البشعة التي قامت بها قوات الاحتلال فجر اليوم، تأتي لإخفاء حقيقة روايته عما جرى منذ اختفاء الثلاثة مستوطنين في الخليل، ويأتي في إطار تعطيل التحرك والمفاوضات غير المباشرة لإنهاء معاناة شعبنا والاستمرار لعدوانه الوحشي.. وإن شعبنا قادر بوحدته على التصدي لهذه السياسة العدوانية الإسرائيلية."

-

انشر عبر