شريط الأخبار

بعضهم أدى مناسك العمرة عن الشهداء

الدعاء للشهداء والجرحى والمقاومة لا تفارق حجاج غزة

11:47 - 23 تموز / سبتمبر 2014

مكة المكرمة - موفدنا - فلسطين اليوم

حرص حجاج فلسطين خلال أدائهم مناسك العمرة في الحرم المكي بالدعاء للمقاومة الفلسطينية ولجميع الشهداء الفلسطينيين وللجرحى الذين سقطوا خلال الحرب الأخيرة التي استمرت على مدار 51 يوماً، والتي ارتكب فيها الاحتلال الإسرائيلي مجازر وجرائم دولية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

كما حظي حجاج فلسطين بحرص الحجاج من دول أخرى على توقيفهم والسلام عليهم في الحرم المكي ، والسؤال عن أحوال الفلسطينيين في قطاع غزة ، والدعاء لهم بالنصر والتمكين.

وفي هذا الصدد أوضح الحاج، أبو يوسف من خانيونس لموفد "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" من داخل الحرم المكي، أنه حرص على الدعاء لأقاربه الشهداء بالرحمة والمغفرة، وللجرحى بالشفاء العاجل، ولثبات المقاومة الفلسطينية التي لقنت العدو دروساً وعبر في القتال. وقال :" إن إخوانه الذين رافقوه في الحج يحرصون أيضاً على الدعاء لغزة ورفع الحصار عنها.

وإلى أبعد من ذلك، حرص الكثير من الحجاج على أداء العمرة لعدد كبير من الشهداء الذين ارتقوا خلال الحرب.

وأكدت، الحاجة المسنة "أم هيثم" لموفد "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" من داخل الحرم المكي، أن الدعاء للشهداء والمجاهدين لم يفارقها.

وأوضحت أنها أدت مناسك العمرة على كرسي متحرك لاثنين من الشهداء، معربةً عن فرحتها الشديدة لوصولها السعودية لأداء مناسك الحج ، بعد انتظار طويل لخمسة أعوام.

هذا وأكد أدهم البلتاجي مسؤول البعثة الاعلامية أن جميع حجاج فلسطين وصلوا إلى الديار الحجازية ، وجميعهم بخير وسلامة.

انشر عبر