شريط الأخبار

الحياة الخضراء تصدر عددا خاصا من مجلتها الاكترونية

09:57 - 23 تشرين أول / سبتمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

صدر اليوم  العدد الثاني من مجلة الحياة الخضراء  الاكترونية ، وهي مجلة الكترونية فصلية تصدر عن جمعية الحياة الخضراء ومقرها جنين .

وهذا العدد هو عدد خاص يرصد الاثار البيئية المدمرة على قطاع غزة بسبب العدوان الاسرائيلي حاملة عنوانا عريضا لمواضيعها "كارثة بيئية في غزة " .

وتناول العدد في صفحاته مجموعة من التقارير التي تسلط الضوء عل حجم الدمار البيئي لشبكات المياه ومكبات النفايات والاراضي الزراعية  ومظاهر التلوث الاشعاعي جراء استخدام الالاف الاطنان من الاسلحة والذخائر .

وتضمن العدد احصائيات غير نهائية  كمنا نوه القائمون عليها لعدد المنازل التي دمرت والتي تقدر 60 الف منزل وتراكم ما لا  يقل عن 33 الف طن من النفايات  و4 ملايين طن من الركام نتيجة قصف المنازل والمنشئات  وتدمير ما لايقل عن 6 الالاف دفيئة  وخمسين الف دونم ملوثة بمواد اشعاعية ناهيك عن تدمير لشبكات المياه وخطوط الكهرباء والصرف الصحي .وان 60 الف متر مكعب من مياه الصرف الصحي تتسرب الى البحر نتيجة تدمير محطات الصرف الصحي وتدمير نحو 500منشئة زراعية وتجارية وصناعية .

ورصدت الحياة الخضراء في هذا العدد شهادات صحفية من الميدان  لصحفين محلين ومراسلين لوكالات وصحف عربية حول ابرز مظاهر الدمار البيئي في مختلف مناطق القطاع .

واحتوت زاوية عدسة الحياة الخضراء على مجموعة متنوعة من اصور الدمار والقتل  التي تظهر حجم الكارثة البيئيةجراء العدوان الاسرائيلي على القطاع الذي استمر 51 يوما .

وفي زاوية شخصية الحياة الخضراء اختيرت شخصية الشهيد زياد الشاوي الموظف في مصلحة المياه  -رفح كشخصية للحياة الخضراء في هذا العدد تكريماا له ولامثاله ممن فقدوا حياتهم في خدمة وطنهم وشعبهم .

انشر عبر