شريط الأخبار

بدء ضرب "داعش"

09:56 - 23 كانون أول / سبتمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم


قال مسؤول أمريكي، - شريطة عدم نشر اسمه- مساء الاثنين، إن شركاء من الدول العربية يساعدون في الهجمات الجوية الجارية ضد أهداف تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا بـ "داعش" في سوريا، وامتنع عن تسميتها أو تحديد أدوارها، وفق ما ذكرت وكالة "رويترز".

وأفادت وسائل إعلام أمريكية أن خمس دول عربية لم تسمها تشارك في هذه العملية.

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، في وقت سابق، الاثنين، أن الولايات المتحدة ودولا شريكة شنت أول ضربات جوية ضد أهداف تنظيم الدولة الإسلامية بسوريا، في عمليات جارية تمثل جبهة جديدة أكثر تعقيدا في المعركة ضد المتشددين.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية فجر اليوم، انه يتم استخدام صواريخ من المقاتلات والقاذفات وصواريخ "توماهوك" تطلق من سفن حربية.

وأوضحت انه نظرا لكون هذه العمليات جارية ليس بإمكانها تقديم تفاصيل إضافية في الوقت الراهن.

من جانبه، دعا تنظيم "داعش" الاثنين أنصاره إلى قتل ما سماهم بـ"الكفار" وخصوصا الأميركيين والفرنسيين والبلدان المشاركة في التحالف الدولي الذي شكل لمحاربته في العراق وسوريا.

وقال المتحدث باسم التنظيم ابو محمد العدناني في تسجيل صوتي تم بثه بأكثر من لغة، مخاطبا المتطرفين "إذا قدرت على قتل كافر أميركي أو أوروبي واخص منهم الفرنسيين أو استرالي أو كندي أو غيره من الكفار المحاربين رعايا الدول التي تحالفت على "الدولة الإسلامية"، فتوكل على الله واقتله بأي وسيلة أو طريقة كانت". وأضاف "سواء كان الكافر مدنيا أو عسكريا فهم في الحكم سواء".

انشر عبر