شريط الأخبار

وفد فلسطيني يصل القاهرة من بيروت للتفاوض حول اتفاق دائم للتهدئة في غزة

07:45 - 23 تشرين أول / سبتمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

وصل إلى القاهرة فى ساعة متأخرة من مساء الاثنين وفد فلسطيني قادما من لبنان في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام، لاستكمال المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل لإقرار اتفاق دائم للتهدئة بين الطرفين.
وقالت مصادر أمنية بمطار القاهرة الدولي إن "الوفد يضم ٣ فلسطينيين ووصلوا على متن طائرة خطوط الشرق الأوسط القادمة من بيروت وكان فى استقبال الوفد رجال بالمخابرات المصرية".
وحسب المصادر سيبحث الوفد التطورات الأخيرة في الشأن الفلسطيني، خاصة جهود المصالحة الوطنية وإعادة إعمار قطاع غزة، والمفاوضات غير المباشرة بين الفلسطينيين وإسرائيل لإقرار اتفاق دائم للتهدئة بين الطرفين.
وتستضيف مصر الثلاثاء محادثات بين حركتي فتح وحماس، تتبعها مفاوضات غير مباشرة بين السلطة الوطنية الفلسطينية والفصائل الفلسطينية من جهة، وإسرائيل من جهة أخرى، حول اتفاق الهدنة في غزة.
وأكد بيان للخارجية المصريه الاحد أن القاهرة ستستقبل اليوم الثلاثاء جولة استكشافية من المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، من أجل التوصل إلى تفاهمات واتفاقيات دائمة حول القضايا والموضوعات المطروحة من الجانبين.
وتمثل هذه الجولة التى تتم على ضوء ما شهدته الجولات السابقة من المفاوضات غير المباشرة، حلقة جديدة، ضمن الجهود والمشاورات المستمرة لتثبيت وقف إطلاق النار، ولضمان عدم تجدد المواجهات مرة أخرى، وللحيلولة دون سقوط الضحايا الأبرياء وتدمير المرافق والمنشآت الحيوية، لاسيما وأن استتباب الأمن والاستقرار فى قطاع غزة سيدفع بقوة جهود إعادة إعماره واستعادة الحياة الطبيعية فيه.
وكان العدوان الإسرائيلي قد توقف بعد التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة يوم السادس والعشرين من أغسطس/ آب الماضي على أساس استكمال باقي الملفات بعد شهر من توقيع الاتفاق.

انشر عبر