شريط الأخبار

"إسرائيل" تغتال القواسمي و أبو عيشة الذين تتهمهما بخطف وقتل المستوطنين الثلاثة

07:37 - 23 تشرين أول / سبتمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قالت تقارير إسرائيلية إن  الجيش الإسرائيلي قتل فجر اليوم مروان القواسمي وعمار أبو عيشة الذين تتهمهما سلطات الاحتلال بقتل المستوطنين الثلاثة قبل نحو ثلاثة شهور قرب الخليل.

وأضافت أن العملية العسكرية التي نفذتها في الخليل في ساعات الليل استهدفت القواسمي وأبو عيشة ونفذت بالتنسيق بين "الشاباك" والجيش والقوات الخاصة "يامام".

وكانت وسائل إعلام فلسطينية ذكرت أن قوة قوة عسكرية إسرائيلية كبيرة داهمت فجر  اليوم مدينة الخليل وشرعت في هدم منزل في حي الجامعة بمدينة الخليل بعد محاصرته. وأشارت إلى أن المكان شهد  إطلاق نار كثيف.

وأفاد شهود عيان أنّ قوّات كبيرة من الوحدات الخاصة (المستعربين) حاصرت منزلا قرب مسجد الرباط في حي الجامعة بمدينة الخليل، وشرعت بإطلاق الرصاص الحي وأجرت عمليات تفجير في المكان قبل مطالبة قاطني المنزل بالخروج وتسليم أنفسهم للقوات.

وحضر إلى محيط المنزل جرافة وحفار تتبع قوّات الاحتلال، وشرعتا بعمليات هدم وتجريف في المنزل ومحيطه، قبل أن تعتلي قوّات الاحتلال أسطح عدد من العمارات المرتفعة في المكان، وتغلق كافة المداخل المؤدية إلى الموقع.

وداهمت قوّة عسكرية أخرى منزل المطارد عامر أبو عيشة في حيّ دائرة السير، فيما اعتقلت عددا من الشّبان من عائلة القواسمة بعد مداهمة منازلهم في حي أبو كتيلة بالخليل

انشر عبر