شريط الأخبار

وزير "إسرائيلي": إعادة إعمار قطاع غزة مرتبط بأمن سكان الجنوب

05:48 - 22 تموز / سبتمبر 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ذكر موقع واللا العبري مساء اليوم أن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي "يتسحاق أهرونوفيتش" قال "أن إعادة إعمار قطاع غزة  مرتبط بضمان أمن مستوطني جنوب الكيان الإسرائيلي ووقف إطلاق الصواريخ من القطاع.

وقال "اهرونوفيتش" معقباً على استئناف المفاوضات في القاهرة غدا أنه "لا يمكن السماح بتشييد المباني في القطاع في الوقت الذي لا ينام فيه سكان الجنوب بأمان في أسرتهم" على حد قوله.

وتطرق الوزير إلى العدوان الأخير على غزة قائلاً "إنه كان يجب ضرب المنظمات في غزة  بصورة أقسى بعد حصول "إسرائيل" على شرعية دولية ومحلية".

بدوره امتدح رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي "بيني غانتس" سكان الجنوب على ما أسماه بصمودهم خلال الحرب، قائلاً أنه يرفع القبعة احتراما لهم، وذلك في محاولة للتغطية على خطابه الشهير والذي أعقب خروج الجيش من القطاع حيث قال إن الحرب قد انتهت وبإمكان السكان العودة إلى بيوتهم قبل أن تتجدد الحرب بوتيرة أشد، وتركز المقاومة على قصف الهاون الذي أرق "إسرائيل".

وتأتي تصريحات أهرونوفيتش بعد يوم من تصريح وزير الاستخبارات الاسرائيلي "يوفال شتاينتس" الذي ربط اعمار غزة بنزع سلاح المقاومة.

وقال شتاينتس "لا أرى أن حماس تقبل نزع السلاح مقابل الإعمار، كما أنه بدون اعادة اعمار فورية لغزة لن يكون هناك حل حقيقي بعيد الأمد للوضع".

انشر عبر