شريط الأخبار

زكارنة: مستمرون بتقليص ساعات العمل ونطالب بإقالة رئيس النيابة

05:17 - 22 تموز / سبتمبر 2014

رام الله - فلسطين اليوم

قررت نقابة العاملين في الوظيفة العمومية، اليوم الاثنين، الاستمرار بالخطوة التصعيدية الممثلة بتقليص ساعة من دوام الموظفين في كل يوم.

وقال رئيس النقابة، بسام زكارنة في بيان له، إن المجلس اتخذ عدة قرارات خلال اجتماع له بحضور الممثلين النقابيين من كافة المحافظات على رأسها استمرار تقليص ساعة عمل من دوام الموظفين، وتجميد التصعيد بسبب الظروف السياسية الراهنة.

 واستنكر المجلس محاكمة رئيس النقابة زكارنة لمطالبته بإقالة وزير العمل السابق احمد مجدلاني عبر عدد من الاذاعات المحلية والمحطات التلفزيونية واعتبارها محاكمة لحرية الرأي والتعبير.

 كما طالب المجلس النائب العام "بإقالة رئيس النيابة  احمد حنون  لاستدعائه زكارنة دون وجود شكوى ضده وتشكيل لجنة تحقيق لاختراقه القانون  فيما يتعلق بإجراءات محاكمة رئيس النقابة".

 وبخصوص تعيين الوزير السابق احمد مجدلاني رئيسا لمجلس ادارة صندوق التقاعد، اكد المجلس رفضه تنصيب مجدلاني في هذا الموقع مطالبا بإقالته، كما عبر عن احترامه للقضاء الفلسطيني العادل ولإجراءات المحاكمة.

 في السياق نفسه، اعلنت النقابة رفضها تأسيس وزارة العمل ومنحها تراخيص لجمعية تحمل اسم الموظفيين ومحاولتها القيام بمهام النقابة، كما اعلنت عن بدء تعبئة نماذج المتعلقة بتأسيس المؤسسة الاستهلاكية وصندوق الطالب .

 ودعا المجلس اعضاء  اللجنة التنفيذية والتشريعي  والفصائل والنقابات والهيئة المستقلة لحقوق الانسان والقانونين في العالم لمتابعة ما يتم بحق حرية الرأي والتعبير فيما اتخذ من اجراءات  ضد نقيب الموظفين.

انشر عبر