شريط الأخبار

المراقب "الإسرائيلي" العام يحقق في سفر ليبرمان السري للنمسا

04:33 - 22 تشرين ثاني / سبتمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم


 ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن المراقب العام "يوسف شبيرا"، شرع في التحقيق بجولة وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، إلى أوروبا التي تخللها قضاء نهاية أسبوع في فيينا.

 وكانت عضوة الكنيست عن حزب العمل شيلي يحيموفيتش، توجهت للمراقب العام وطلبت منه التحقيق في زيارة  ليبرمان إلى فيينا والتي لم تكن مدرجة في برنامج الجولة, وطالبت يحيموفيتش بفحص "إذا ما كان ليبرمان استخدم أموال دافعي الضرائب لتمويل سفرياته الخاصة"، وتساءلت عن "سبب تكتم  ليبرمان عن زيارته لفيينا وإخفائها عن كافة مسؤولي الوزارة".

وأرسل المراقب العام اليوم رسالة لليبرمان طالبه بإيضاحات حول زيارته تلك, وقال في الرسالة إنه تلقى شكوى من عضوة الكنيست شيلي يحيموفيتش حول زيارة ليبرمان إلى فيينا قبل 10 ايام, وطالبه  "بالرد على الادعاءات  الواردة في الشكوى", كما طلب منه برنامج السفر المفصل للنمسا ولدول أخرى وجدول المواعيد خلال تلك الجولة.

وكانت صحيفة هآرتس كشفت نهاية الأسبوع أن ليبرمان أجرى زيارة سرية للنمسا لم تكن مدرجة على برنامج الجولة, واتضح بعد ذلك أن ليبرمان التقى في مطعم فخم في فيينا بصديقه ميلوراد دوديك، وهو انفصالي صربي، ويرأس اليوم جمهورية سرفاسكا – وهي إحدى مقاطعات  الحكم الذاتي في البوسنة والهرسك.

انشر عبر