شريط الأخبار

بلدية خان يونس تقرّ جملة اعفاءات للمواطنين

02:16 - 22 تموز / سبتمبر 2014

خانيونس - فلسطين اليوم

قرر مجلس بلدية خان يونس، اليوم الاثنين، إعفاء أصحاب البيوت المهدمة من رسوم التنظيم بنسبة (100%) لنفس المساحات المرخصة سابقاً في حال وجود ترخيص للمبنى.

وأوضحت البلدية في بيان لها، أنه سيتم تحقيق الإعفاء بنسبة (50%) في حال عدم توفر الترخيص للمنشأة السكنية، وإجراء جملة من التخفيضات التي ستمنح للمواطنين للمساهمة في التخفيف من حجم المعاناة القائمة بفعل الظروف القاهرة التي سببتها الحرب الأخيرة على أبناء القطاع المحاصر.

وقال نائب رئيس البلدية ومقرر اللجنة المهندس صلاح الدين أبو عبدو، إن المجلس أقر تطبيق القوانين والقرارات السابقة لصالح أسر الشهداء وذوي الإعاقات من الجرحى، وتأجيل العمل فيما يخص ملف الأسواق لحين اقتراب مدة انتهاء الإيجار لكل سوق على حده، واعتماد الخصم بنسبة (20%) حتى (5) فواتير جباية حتى نهاية شهر أكتوبر من العام الحالي.

وكانت دوائر وأقسام البلدية المختلفة قدمت مقترحاً تم اعتماده مؤخرا بشأن التخفيف من معاناة المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي مروا بها خلال فترة العدوان "الإسرائيلي".

وأوضح أبو عبدو أن البلدية ستوقف تحصيل مستحقات البلدية من أصحاب البيوت المهدومة لمدة ستة أشهر على أن يتم إيقاف إصدار فاتورة الجباية الخاصة بهم إلى جانب تسهيل معاملاتهم دون تطبيق نظام براءة الذمة (خلو طرف).

وأضاف أنه سيتم عدم تحصيل رسوم الطلبات والإفادات من المتضررين سواء بالهدم الكلي أو المباني غير الصالحة للسكن وذلك حسب الكشوف المعتمدة لدى وزارة الأشغال العامة، وتأجيل كافة الإجراءات القانونية التنفيذية (استدعاءات الشرطة، وقطاع التيار الكهربائي، ورفع القضايا للمحاكم) وذلك بصورة مؤقتة حتى نهاية الشهر الجاري.

ونوه إلى أن البلدية قامت بإجراء إعفاء كامل من رسوم الاستراحات التي تم استهدافها خلال الحرب وذلك للعام القادم والتمديد لمستأجري الاستراحات على شاطئ البحر حتى نهاية العام الجاري على أن يتم منحهم تخفيض بنسبة (15%) من أجرة العام المقبل لمن أتم تسديد كافة دفعات العام الحالي، ومنح تخفيض للحرف يتراوح ما بين (10-40%) للعام الحالي، وإعادة (50%) من قيمة ضريبة الحرفة للحرف التي كانت تمارس في المباني التي تم تدميرها كلياً لقيمة فواتير خدمات البلدية لصالح المواطنين.

انشر عبر