شريط الأخبار

وفد مفاوضات القاهرة يُغادر غزة عبر رفح

12:13 - 22 حزيران / سبتمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

غادر، صباح الاثنين، أعضاء الفلسطيني الموحد لمفاوضات وقف إطلاق النار، قطاع غزة إلى العاصمة المصرية القاهرة، عبر معبر رفح البري، لاستكمال مفاوضات تثبيت التهدئة مع الاحتلال "الإسرائيلي".

وقالت مصادر إعلامية، إن وفد القطاع يضم كلًا من: أعضاء المكتب السياسي لحماس محمود الزهار، وموسى أبو مرزوق، وخليل الحية، والقيادي بالجهاد الإسلامي خالد البطش.

وقالت وزارة الخارجية المصرية إن القاهرة ستستضيف غدًا الثلاثاء جولة استكشافية من المفاوضات غير المباشرة بين الفصائل الفلسطينية والكيان "الإسرائيلي" للتوصل لتفاهمات واتفاقيات دائمة حول القضايا والموضوعات المطروحة منهما.

وأضافت الخارجية في بيان لها، مساء الأحد إن "ذلك يأتي في إطار استكمال الجهود المصرية التي أسفرت عن التوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة يوم 26 آب/أغسطس الماضي، وتأسيساً على ما جاء في الدعوة التي قبلتها الأطراف آنذاك وعلى المبادرة المصرية التي طرحت عقب اندلاع الأزمة".

وأشارت إلى أن "الجولة التي تتم على ضوء ما شهدته الجولات السابقة ستمثل حلقة جديدة ضمن الجهود والمشاورات المستمرة لتثبيت وقف إطلاق النار، ولضمان عدم تجدد المواجهات مرة أخرى، وللحيلولة دون سقوط الضحايا الأبرياء وتدمير المرافق والمنشآت الحيوية".

وبينت الخارجية أن استتباب الأمن والاستقرار في قطاع غزة سيدفع بقوة جهود إعادة إعماره واستعادة الحياة الطبيعية فيه.

انشر عبر