شريط الأخبار

القبض على نصاب "البيوت المدمرة"

11:21 - 22 تموز / سبتمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

ألقت مباحث المؤسسات بمحافظة خانيونس القبض على نصاب محترف يقوم بالنصب على أصحاب البيوت المدمرة خلال العدوان الاخير .

وأوضحت إدارة مباحث المؤسسات، إحدى الإدارات المتخصصة في الإدارة العامة للمباحث تفاصيل الجريمة، أنه وبعد ورود معلومات مؤكدة عن شخص يدعى ( م . ن ) يقوم بالتسجيل للشقق سكينة في إحدى المراكز التعليمية .

وقالت المباحث "قمنا بالبحث والتحري عن هذا الشخص وتبين أنه قام باستئجار غرفة في أحد المراكز التعليمية بمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، بهدف استغلال اسم المركز المتواجد ضمن بنايته، للقيام بأعمال النصب والاحتيال على المواطنين .

وبينت مباحث المؤسسات أنه قاموا بعمل كمين محكم له بالتنسيق مع عدة أطراف وبعض الضحايا الذين شكوا في سلوك ذلك الشخص .

وشددت على انه قد تم إلقاء القبض عليه وبحوزته حقيبة بها عقود إيجار وهمية بأسماء أصحاب البيوت المدمرة بمحافظة خانيونس، وبعض المبالغ المالية .

وأشارت إلى أنه بعد التحقيق مع المتهم اعترف بالواقعة وأنه قام بالنصب على " 38 " شخص مقابل مائة دينار على كل طلب تسجيل للشقق السكنية " الوهمية " .

والجدير ذكره أن المتهم يعمل فعلاً في إحدى الجمعيات الخيرية في محافظة غزة، مما ساعده في الحصول على ثقة المواطنين أصحاب البيوت المدمرة .

وأكدت إدارة مباحث المؤسسات أنها تتابع وتقوم بعملها ومهامها بشكل قوي، كما ودعت المواطنين لعدم الثقة العمياء، وعدم التعامل إلا مع الجهات الرسمية وبعد التأكد من هويتها .

وذكرت الإدارة أنه تم تحويل المتهم إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، ونيل عقابه .

انشر عبر