شريط الأخبار

“التعليم” تشرع بتوزيع 5 مليون كتاب مدرسي على طلبة المدارس

09:04 - 22 تشرين أول / سبتمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

شرعت وزارة التربية والتعليم العالي في توزيع الكتب المدرسية على الطلبة من الصف الأول وحتى الثاني عشر في مدارس الحكومة والخاصة ووكالة الغوث بمحافظات قطاع غزة.

وقال د. أنور البرعاوي وكيل الوزارة المساعد للشؤون الادارية والمالية:” إن الوزارة وبالرغم من الحرب الصهيونية على القطاع فقد تمكنت بالتنسيق والتعاون بين جناحي الوطن من طباعة الكتب المدرسية الخاصة بالفصل الأول للعام الدراسي الحالي2014-2015 وفق العطاءات المختلفة وتبلغ عدد الكتب 179 عنواناً لكافة الصفوف بعدد اجمالي يقترب من 5 مليون كتاب.

وبين د. البرعاوي أنه تم ارسال الكتب لمستودعات المديريات وجاري توزيعها على الطلبة في المدارس، موضحاً أن هذا العام يتم توزيع كتب اللغة الانجليزية على الطلبة مجاناً.

من جهته قال أ.وائل شبلاق نائب مدير عام الكتب والمطبوعات:” إن ما يميز هذا العام طباعة العديد من عناوين الكتب الجديدة لأول مرة وهي كتب الكيمياء والأحياء والفيزياء للصف العاشر الأساسي، وكذلك كتب اللغة الانجليزية للصفين التاسع والعاشر الأساسيين، وأدلة المعلم الخاصة بهما، وكذلك طباعة كتابي التكنولوجيا للصفين السابع والثامن الأساسيين، بالإضافة إلى كتب أدلة المعلم منها العلوم العامة والرياضيات للصفين الخامس والسادس ودليل معلم التكنولوجيا للصفين الخامس والسادس الأساسيين.

وثمن شبلاق دور العاملين في الإدارة العامة للكتب بالوزارة بين جناحي الوطن ورؤساء الأقسام في الوزارة والمديريات والمستودعات والعاملين لجهودهم في توزيع الكتب، كما ثمن دور المطابع في قطاع غزة والضفة على دورهم في طباعة الكتب مبيناً أن المطابع كان لها دور في إنجاز طباعة الكتب في الوقت المحدد رغم انقطاع الكهرباء والحصار وكذلك رغم القصف الصهيوني الذي طال مطبعة منصور.

من جهته ذكر أ. يحيى الشيخ رئيس قسم التوزيع إنه جاري حالياً توزيع كافة أصناف الكتب على الطلبة وفق جداول معلنة من مستودعات المديريات متمنياً من الطلبة المحافظة على الكتب.

بدوره قال شادي سمك رئيس قسم المطبوعات:” إن الوزارة تعمل على ايصال الكتب لكافة الطلبة بمن فيهم الطلبة الذين تضررت مدارسهم نتيجة العدوان وانضموا إلى مدارس جديدة خاصة في مديريتي شرق غزة وشرق خانيونس.

انشر عبر