شريط الأخبار

نتنياهو: من السخافة تخفيف العقوبات عن إيران‏

08:55 - 22 كانون أول / سبتمبر 2014

ترجـمة خـاصة - فلسطين اليوم


حذر رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو مما نُشر في وسائل الإعلام بأن الولايات المتحدة ستخفف العقوبات عن إيران مقابل محاربة "داعش" في سوريا والعراق.

وقال نتنياهو: أن تخفيف العقوبات عن أمر سخيف فلا يجب منح إيران أية تسهيلات، فإيران تسعى لتكون دولة ذرية ويجب منعها من ذلك- حسب قوله.

وقد حث وزير الخارجية الأميركي جون كيري مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف خلال اجتماع في نيويورك الأحد من الأخطار التي يشكلها الجماعات المسلحة كما أفاد دبلوماسي كبير في الخارجية الأميركية.

كذلك تباحث كيري مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في اتصال هاتفي الأحد في الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة لبناء تحالف دولي ضد التنظيم.

وقال الدبلوماسي الكبير أن الوزيرين الأميركي والإيراني التقيا في أحد فنادق نيويورك على مدى نحو ساعة من الوقت وقد تباحثا خلال اجتماعهما في سير المفاوضات حول الملف النووي الإيراني "كما بحثا أيضاً في الأخطار التي يشكلها تنظيم داعش.

وفي ما يتعلق بالمفاوضات حول الملف النووي الايراني التي استؤنفت في نيويورك يومي الأربعاء والخميس بين طهران ومجموعة 5+1 (الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين والمانيا)، قال الدبلوماسي الأميركي أن الوزيرين ناقشا "الخطوات التي أنجزت والعمل الذي ما زال يتعين القيام به" لحل هذا الملف قبل حلول مهلة 24 تشرين الثاني المحددة للتوصل إلى اتفاق يجعل من المستحيل على إيران امتلاك السلاح النووي، لقاء رفع العقوبات الدولية المفروضة عليها.

انشر عبر