شريط الأخبار

النخالة: اللقاءات التفصيلية في مفاوضات القاهرة بعد العيد

08:20 - 22 حزيران / سبتمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قال زياد نخالة نائب الأمين العام لحزب الجهاد الإسلامى، إن اللقاء الذى تستضيفه القاهرة، يوم الأربعاء، بشأن استئناف المفاوضات غير المباشرة بين الفلسطنيين والإسرائيلين سيكون مجرد اجتماع واحد للاتفاق على جدول الأعمال الخاص بالمفاوضات، فى حين أن اللقاءات التفصيليه ستكون بعد عيد الأضحى.

وأضاف نخالة فى اتصال من بيروت مع موقع صحيفة " بوابة الأهرام المصرية "أن وفدًا فلسطينيًا محدودًا هو الذى ستسضيفه القاهرة هو المكلف فى هذا السياق وسوف يعقد اجتماعًا أوليًا الثلاثاء مع المسئولين المصريين"، كما ثمن نخالة موقف القاهرة فى المفاوضات ، قائلا إن" الهدف الذى يعول عليه من اجتماع الأسبوع الحالي هو تثبيت وقف إطلاق النار، بالإضافة إلى أن هناك ملفًا مفتوحًا ترعاه القاهرة."

وكشف نخالة عن أن الاجتماع التفصيلى للفصائل الفلسطينية المرتقب لاحقًا سيتزامن واجتماع القاهرة لإعمار غزة، وبالتبعية سيكون هناك حوار مع حركتى حماس وفتح لإتمام المصالحة الفلسطينية التى ترعاها القاهرة أيضًا.

من جهته أكد قيادي في حركة الجهاد الإسلامي مساء الأحد، أن الوفد الفلسطيني الخاص بمفاوضات تثبيت التهدئة مع اسرائيل سيكون مقلص وسيغادر إلى العاصمة المصرية القاهرة الاثنين.

وقال الدكتور يوسف الحساينة القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في تصريحات صحفية إن وفد المفاوضات الذي سيغادر الاثنين الى القاهرة سيكون مقلص ومكون من ثلاث قيادات هم عزام الأحمد القيادي في حركة فتح ورئيس الوفد، والدكتور موسي أبو مرزوق القيادي في حركة حماس، وخالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي .

وأضاف أن الوفد سيتشاور مع المصريين للاتفاق على جدول أعمال الذي سيحدد الإطار للمفوضات غير المباشرة المزمع استئنافها خلال الأيام القليلة القادمة.

كما سيعقد اجتماع آخر بين وفدي حركتي فتح وحماس للتباحث في المشكلات التي تواجه الحكومة، ومسألة الرواتب والاعمار والمعابر وغيرها من الملفات.

انشر عبر