شريط الأخبار

مشير المصري: المفاوضات القادمة عنوانها "وفاء الأحرار2"

08:57 - 21 حزيران / سبتمبر 2014

غزة- وكالات - فلسطين اليوم

قال القيادي في حركة حماس مشير المصري، إن المفاوضات القادمة غير المباشرة مع الاحتلال "الإسرائيلي" لن تكون مقتصرة على تثبيت التهدئة، بل لصناعة اتفاق جديد عنوانه صفقة "وفاء الأحرار2" على أيدي كتائب القسام.

وأضاف المصري خلال كلمته في مهرجان لحماس نظمته في مناسبة انتصار غزة بمخيم نهر البارد شمال لبنان، اليوم الأحد، أن حركته ستمضي بالمفاوضات غير المباشرة، حتى تطبيق أركان التهدئة، والتزام الاحتلال في جميع استحقاقات الشعب الفلسطيني. مشددًا أن رئيس وزراء "إسرائيل" سيجبر على استئناف المفاوضات بوساطة مصرية.

وتابع:" أن معركة الشعب الفلسطيني مع الاحتلال لـ51 يوما هي بعداد 51 دولة عربية وإسلامية"، واردف "المقاومة أنابت عن الأمة العربية والإسلامية بمقارعة الاحتلال، ورغم عظم التضحيات من استشهاد ما يزيد عن 2000 شهيد، وآلاف الجرحى، وتدمير مئات المدارس والجامعات والمؤسسات والبيوت، لم يرفع الشعب الفلسطيني الراية البيضاء".

وبين أن أولويات حركته متمثلة بتضميد جراح الشعب الفلسطيني، والوقوف بجانب المكلومين، ممن هدمت بيوتهم لتعود غزة أفضل مما كانت عليه.

وجدد القيادي في حماس تأكيد حركته أنّه "لن يستطيع أحد ابتزاز سلاح المقاومة من أجل إعمار غزة". وفق قوله.

وفيما يتعلق بالمصالحة الفلسطينية، قال إن حركته ستمضي عل طريق الوحدة المستندة لخيار المقاومة، والتمسك بالحقوق والثوابت الفلسطينية، داعيا حكومة الوفاق لتحمل مسؤولياتها بإعمار غزة.

انشر عبر