شريط الأخبار

الهباش يستنكر تصاعد الجرائم الإسرائيلية بحق المقدسات

08:52 - 21 حزيران / سبتمبر 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

استنكر قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، الجرائم الإسرائيلية المتصاعدة بحق المدينة المقدسة ومقدساتها، التي كان آخرها اقتحام المسجد الأقصى من قبل عصابات المستوطنين.

وندد الهباش، في بيان صحفي، مساء اليوم الأحد، بقيام مجموعة من العمال اليهود تحت غطاء ما يسمى 'سلطة الطبيعة الإسرائيلية' وتحت حماية وحراسة شرطة الاحتلال، بهدم 20 قبرا من مقبرة 'الشهداء' الواقعة في باب الأسباط بذريعة بنائها على أرض مصادرة لسلطة الطبيعة الإسرائيلية.

وقال إن القدس حسب كافة الأعراف والقوانين الدولية مدينة محتلة لا تنطبق عليها القوانين الإسرائيلية، وعليه فإن أي قرار أو إجراء يتخذ ضد المدينة ومقدساتها هو باطل.

وشدد الهباش على وجوب العمل على إيقاظ الشعور الديني لدى العرب والمسلمين تجاه القدس، من خلال تشجيع تكثيف الزيارات الدينية من قبل مسلمي العالم لها ولمساجدها التي تحاصر بشكل يومي من قبل قوات الاحتلال، داعيا خطباء المساجد في العالم العربي والإسلامي إلى تخصيص خطبة الجمعة المقبلة لبيان المخاطر التي تهدد القدس ومقدساتها وبيان مكانتها في عقيدة كل مسلم وتشجيع زيارتها.

وطالب الهباش الأمة العربية والإسلامية بضرورة التحرك السريع من أجل الدفاع عن القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية من إرهاب الاحتلال الإسرائيلي، وتمكين ودعم صمود المواطنين المقدسيين في وجه الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحقهم.

انشر عبر