شريط الأخبار

ضمن حملة منع السفن الإسرائيلية من التحميل والتفريغ في الموانئ الأميركية

منع سفينة إسرائيلية من إفراغ حمولتها في ميناء فلوريدا الأمريكي

03:27 - 21 كانون أول / سبتمبر 2014

سفينة تتبع لشركة زيم الإسرائيلية
سفينة تتبع لشركة زيم الإسرائيلية

وكالات - فلسطين اليوم


تمكن نحو مئتي متظاهر أمس السبت، من منع سفينة إسرائيلية تحمل اسم "الاباما" ومملوكة لشركة "زيم" الإسرائيلية من تفريغ حمولتها في ميناء تامبا بولاية فلوريدا، وذلك ضمن حملة منع السفن الإسرائيلية من التحميل والتفريغ في الموانئ الأميركية.

وأوضحت دائرة شؤون المغتربين بمنظمة التحرير في بيان صحفي، اليوم الأحد، أن المتضامنين مع فلسطين، حضروا رغم حالة الطقس السيئة والمطر الشديد، منذ ساعات الصباح الباكر بعد أن تسللت السفينة للميناء، ورست فيه قبل موعدها خلال ساعات الليل، ومنعوا طواقم الميناء من تفريغ سفينة الشحن الإسرائيلية.

وقال منسق تحالف منظمات مقاطعة إسرائيل في الولايات المتحدة سنان شقديح، إن هذا الاحتجاج جزء من إطار جديد مؤيد لفلسطين، ويعمل على إنشاء فروع له عبر تحالفات مع الجهات المؤيدة للفلسطينيين في المدن الأميركية التي لديها موانئ على المحيطين الهادي والأطلسي، حيث تتصاعد يوميا حملات المقاطعة لإسرائيل على كافة الصعد في المدن والولايات الأميركية، وتنخرط فيها قطاعات واسعة وجديدة من المنظمات والحركات والمؤسسات المدنية، وطلبة الجامعات والنقابات العمالية.

وخلال العدوان الأخير على قطاع غزة، نظم النشطاء العديد من الاحتجاجات المماثلة في عدة موانئ لولايات أخرى، منها: أوكلاند في كاليفورنيا، وتاكوما في واشنطن ونيويورك الشهر الماضي.

انشر عبر