شريط الأخبار

7 ملفات حساسة.. هذا ما ستناقشه حماس وفتح الثلاثاء المقبل

03:01 - 21 تموز / سبتمبر 2014

ارشيف
ارشيف

غزة - فلسطين اليوم

 

كشف امين سر المجلس الثوري لحركة "فتح" أمين مقبول ان اجتماع حركته بالوفد القيادي من حركة (حماس) يوم الثلاثاء المقبل بالقاهرة سيناقش جملة من الملفات الحساسية التي تمس المواطن الفلسطيني والمشروع السياسي للقضية.

وكان موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) أكد أن اللقاء بين حركته وحركة (فتح) سيعقد يوم الثلاثاء المقبل في القاهرة.

وأكد مقبول في تصريحات خاصة لـ"فلسطين اليوم" أن الاجتماع سيناقش كيفية تنفيذ "اتفاق الشاطئ" واتفاق (القاهرة) للمصالحة برؤية موحدة مشتركة غير قابلة للتأويل او التحوير وتمنع الالتباس.

وأوضح ان الاجتماع سيبحث إمكانية تمكين السلطة الفلسطينية وحكومة التوافق من بسط مسؤولياتها وسيطرتها على قطاع غزة في إطار الاتفاق المبرم مع حركة (حماس)، مشيراً الى ضرورة السرعة في إنجاز ما سيُتفق عليه للمساهمة في إعمار غزة ورفع المعاناة عن مواطنيها.

كما ويناقش الاجتماع إيجاد حل للخلاف في ازمة صرف رواتب موظفي حركة حماس (حكومة غزة السابقة) والذي فجر سبل إتمام المصالحة الفلسطينية.

وقال :"سيناقش الاجتماع ايضاً العلاقات الثنائية بين حركتي (فتح) و(حماس) ومناقشة رفع القيود والأعباء عن عناصر الحركة في غزة، والتي تمارس بحقهم".

وأشار مقبول أن الاجتماع الذي وصف بـ(المهم)، سيناقش البرنامج السياسي الفلسطيني المنوي تقديمه الى الأمم المتحدة، ومجلس الامن الدولي، ومناقشة رؤية حماس السياسية في الدخول في منظمة التحرير، ومناقشة قرار الحرب والسلم.

كما وأوضح أن الاجتماع سيناقش الاتفاق على رؤية موحدة للذهاب الى القاهرة خلال الشهر الجاري لاستئناف مفاوضات اتفاق وقف إطلاق النار في غزة.

انشر عبر