شريط الأخبار

وزير الأوقاف لموفد "فلسطين اليوم":السادس من ذي الحجة موعد مغادرة حجاج مكرمة الشهداء

11:12 - 21 حزيران / سبتمبر 2014

غزة -خاص - فلسطين اليوم

قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف دعيس: "لقد تم تحديد موعد سفر حجاج المكرمة السعودية من قطاع غزة والضفة الغربية في السادس من ذي الحجة.

وأوضح الوزير في تصريح خاص لموفد فلسطين اليوم الإخبارية في الديار الحجازية، أن حجاج المكرمة من قطاع غزة سيعودون إلى ديارهم في 15 ذي الحجة فيما أن حجاج الضفة سيعوون في 16 ذي الحجة، مبيناً أن عدد حجاج قطاع غزة من المكرمة السعودية يبلغ 500 حاج.

من جانبه قال وكيل الوزارة محمود النيرب المتواجد بالديار الحجازية خلال اتصال هاتفي لـ"فلسطين اليوم" صباح اليوم الأحد، ان 1000 من ذوي المكرمة سيغادرون الأسبوع القادم الأراضي الفلسطينية إلى الديار الحجايزة اي ان 500 حاج سيغادرون من غزة , 500 آخرين سيغادرون من الضفة على , مشيراً ان العدد ثابت ولن يكون هناك أي زيادة بسبب التوسعة التي تقوم بها المملكة في الحرم.

وتابع النيرب ان موعد عودة حجاج المكرمة بعد أدائهم لمناسك الحج تحدد يوم 15 ذو الحجة من المدينة المنورة إلى مطار القاهرة , مرجحاً ان يتم الانتهاء من تفييز جوازات المكرمة خلال اليومين القادمين وتسليمها لذوي الشهداء.

وأشار وكيل وزارة الأوقاف , ان 1330 حاج وصلوا للديار الحجازية أي بواقع وصول 5 طائرات تُقل كل طائرة حوالي 266 حاجاً  ,  على ان تصل طائرة اليوم وثلاث طائرات غدا .

وأشاد النيرب بموسم الحج لهذا العام بالقول: الأمور تسير على ما يرام , ولأول مرة منذ عدة سنوات بعثة الحج بعثة واحدة ومقر واحد , وبعثة طبية واحدة والامور دون ان يكون بعثتان كالاعوام السابقة .

وطمأن النيرب سكان قطاع غزة و بأن صحة الحجاج بخير وسلامة , رغم طول فترة الطريق , وهناك لجنة طبية تعتني بهم .

   

انشر عبر