خبر عمليتا تسلل إلى البيت الأبيض في غضون 24 ساعة

الساعة 06:30 ص|21 سبتمبر 2014

رام الله

اعتقل جهاز الأمن الرئاسي الأميركي السبت رجلا اقترب كثيرا من البيت الأبيض في حادث يأتي بعد 24 ساعة على اعتقال رجل آخر نجح في التسلل لمقر الرئاسة الأميركية، كما أعلنت السلطات.

وقال إد دونوفان المتحدث باسم جهاز الأمن السري المسؤول عن حراسة إن الرجل الذي اعتقل السبت اقترب في البدء من مدخل البيت الأبيض سيرا على القدمين، ثم عاد واقترب مرة أخرى من مدخل آخر لمقر الرئاسة على متن سيارة، فتم اعتقاله.

ووصف المتحدث هذا الحادث بأنه "بسيط نسبيا" مقارنة بذاك الذي وقع الجمعة.

ومساء الجمعة تسلل رجل إلى حرم البيت الأبيض وتمكن من الوصول إلى المدخل الشمالي للمقر قبل أن يتم اعتقاله، في حادث استدعى إخلاء أفراد من الطاقم الرئاسي وصحافيين كانوا في المكان، كما أفاد جهاز الأمن السري.

ولم يكن الرئيس باراك أوباما موجودا في البيت الأبيض لحظة حصول عملية الإجلاء، ذلك أنه كان قد صعد قبل دقائق من ذلك إلى المروحية الرئاسية التي أقلته إلى كامب ديفيد لتمضية عطلة نهاية الأسبوع مع عائلته.

وعاد الصحافيون إلى المقر بعد حوالي ساعة من عملية التسلل التي وقعت قرابة الساعة 19,20 (23,20 تغ) وتمكن خلالها المتسلل من تسلق السياج المحيط بحدائق البيت الأبيض.

 

وبحسب براين ليري وهو متحدث آخر باسم جهاز الأمن السري فإن المتسلل يدعى عمر غونزاليس (42 عاما) وقد أتى من تكساس ولم يكن مسلحا.

وقال ليري إن "غونزاليس لم يرضخ لأوامر عناصر الأمن بالتوقف وفي النهاية تم اعتقاله بعدما اجتاز المدخل الشمالي للبيت الأبيض".

وأضاف أن المتسلل نقل إلى مستشفى جورج واشنطن لإخضاعه لعملية تقييم صحي.