شريط الأخبار

ادعيس: موعد سفر مكرمة الشهداء لم يحدد ونأمل تخفيض رسوم الحج أكثر

12:04 - 20 تموز / سبتمبر 2014

غزة (خـاص) - فلسطين اليوم

وصف سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية، إجراءات سفر وإقامة الحجاج الفلسطينيين الذين غادروا لتأدية فريضة الحج في الديار السعودية بالناجحة وبأعلى المقاييس.

وأوضح ادعيس، في تصريح لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" من الديار السعودية، أن وفود الحجاج من الضفة المحتلة، والتي وصلت تقطن في فنادق ملاصقة لبلاط الحرم، مشيراً إلى أن ارتياحاً يبدو على الحجاج الذي وصلوا للمكان، وأن سفر الحجاج يشهد تسهيلات كبيرة.

وأضاف، أن الدفعتين الأولى والثانية من حجاج الضفة المحتلة، وصلوا للمدينة المنورة، فيما ستنطلق الدفعة الثالثة اليوم وهي الدفعة الأخيرة,

أما بخصوص حجاج قطاع غزة، فقد غادر مطار القاهرة الدولي فجر اليوم الرحلة الأولى من حجاج قطاع غزة وتقل (266) حاجاً، في طريقهم إلى مطار الملك عبدالعزيز في جدة لأداء فريضة الحج.

وتعليقاً على ارتياح الحجاج من تخفيض تكلفة الحج 300 دينار، قال الشيخ ادعيس: نأمل تخفيض أسعار الحج أكثر من ذلك على الحجاج الفلسطينيين".

أما بخصوص مكرمة الشهداء، فأوضح الوزير ادعيس أن العمل جاري من أجل إعداد الترتيبات اللازمة لسفرهم من الضفة المحتلة وقطاع غزة، دون أن يحدد موعداً محدداً لسفرهم، منوهاً إلى أن العادة جرت على سفرهم قبل عيد الأضحى بيومين.

يذكر، أن من المقرر وصول دفعة جديدة من الحجاج عبر معبر رفح البري مساء اليوم السبت، لسفرهم على 3 رحلات جوية فجر غدٍ الأحد، حيث يبلغ العدد الإجمالي لسفر الحجاج من قطاع غزة (2400) حاج وحاجة.

 

 

انشر عبر