شريط الأخبار

"إسرائيل" تتسلم رابع غواصة نووية

11:42 - 20 حزيران / سبتمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية "إن القوات البحرية الإسرائيلية ستتسلم هذا الأسبوع رابع غواصة نووية "دولفين" من ألمانيا من أصل ست غواصات تنوي شرائها".

ووفق الصحيفة فقد توجهت الغواصة الجديدة المسمى "تنين أي ان اس" رحلتها البالغة أربعة آلاف ميل بحري من ميناء كييل الألماني تجاه ميناء حيفا في "إسرائيل" وعلى متنها 50 فرداً من طاقمها.

ونقلت الصحيفة عن نائب قائد البحرية الإسرائيلي "رام روتبيرج" تأكيده أن الغواصة الجديدة ستضاعف القدرة القتالية للغواصات الثلاث التي تمتلكها "إسرائيل".

وأشار إلى أن الغواصة الجديدة تتميز بتطوير فني كبير عليها ولديها قدرة على الإبحار لمسافات أبعد وعلى أعماق كبيرة وفترات زمنية أطول مقارنة بالغواصات الأخرى.

ولفت إلى أنه تم تدريب الطاقم الذي يعمل عليها بشكل كامل لنقل تلك الخبرة لطواقم العمل الإسرائيلية التي ستتولى تشغيل وإدارة هذه الغواصة.

من جهة أخرى أكدت الصحيفة أن شراء الغواصات الجديدة لصالح إسرائيل تأتي بتمويل أمريكي ضمن اتفاق وقع في العام 2006 حيث بدأت إسرائيل بتسلم غواصات دولفين في مايو من العام 2012.

فيما تسلمت البحرية الإسرائيلية الغواصة الثانية في أبريل من العام 2013 بينما الغواصة الثالثة في منتصف العام الجاري فيما من المتوقع ان تستكمل اسرائيل استلامها للغواصات الست بحلول منتصف العام القادم 2015.

انشر عبر