خبر استعداد أردني لإعادة التيار الكهربائي في قطاع غزة

الساعة 06:35 ص|20 سبتمبر 2014

وكالات

أبدى العاملون في جميع شركات الكهرباء الاردنية رغبتهم في التوجه الى قطاع غزة للمساهمة في اعمارها واصلاح الخطوط ومحطات التوليد وغيرها من الاعمال الفنية اللازمة لاعادة التيار الكهربائي للقطاع.

جاء ذلك في كتاب صادر عن النقابة العامة للعاملين بالكهرباء بالاردن، يفيد بانه سيتم تنظيم فرق من جميع القطاعات من توزيع وتوليد ونقل وشركات الكهرباء الاردنية وشركات الكوابل بالتعاون والتنسيق مع الهيئة الخيرية الهاشمية والجهات الرسمية الاردنية للتوجه الى قطاع غزة للمساهمة في الاعمار واعادة التيار الكهربائي.

وبين الكتاب ان النقابة ستتجه الى اقتطاع مبلغ 5 دنانير كحد ادنى من رواتب جميع العمال في قطاع الكهرباء "لمن يرغب في دعم القطاع، وارسال شيك بالمبلغ المقتطع من قبل الجهات كافة الى النقابة ليتم التبرع به باسم جميع عمال القطاع.

وبين رئيس النقابة العامة للعاملين بالكهرباء في الاردن علي الحديد بالكتاب الموجه الى مدير عام شركة الكهرباء الاردنية المهندس عبدالفتاح الدرادكة، ان مبادرة النقابة جاءت استمرارا للجهود التي تبذلها المملكة لمساندة الشعب الفلسطيني في غزة من خلال الدعم السياسي الذي قدمه جلالة الملك عبد الله الثاني والحكومة والشعب والدعم اللوجستي من خلال الهيئة الخيرية الهاشمية.

الجدير بالذكر ان قطاع غزة يعاني من توقف محطة توليد الكهرباء وانقطاع الكهرباء لمدة 18 ساعة يوميا الامر الذي سينعكس مباشرة على الامن الغذائي وعملية اعادة الاعمار وينذر بحدوث كارثة جديدة للقطاع ان لم يتم التعامل مع الانقطاع بشكل فعلي. يشار الى ان الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية سيرت الاسبوع الماضي قافلة مساعدات انسانية مكونة من 19 شاحنة، تحمل فرشات وحرامات ومادة الطحين والمياه المعدنية و 13 مولدا كهربائيا و 279 كرتونة مصابيح شمسية، الى الأهل في قطاع غزة.