شريط الأخبار

الرحلة الأولى للحجاج الغزيين تغادر إلى جدة فجراً وآخر رحلة الاثنين

08:24 - 20 تموز / سبتمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

غادرت مطار القاهرة الدولي فجر اليوم السبت، الرحلة الأولى من حجاج قطاع غزة، وتقل (266) حاجا، في طريقهم إلى مطار الملك عبدالعزيز في جدة لأداء فريضة الحج.

وقال مدير عام الخطوط الفلسطينية الكابتن وليد تميم، 'إن الرحلتين الثانية والثالثة ستغادران مطار القاهرة الدولي خلال الساعات القليلة القادمة من فجر اليوم السبت وستقل كل رحلة 266 حاجا وحاجة'. 

وأضاف تميم انه من المقرر وصول دفعة جديدة من الحجاج عبر معبر رفح البري مساء اليوم السبت، لسفرهم على 3 رحلات جوية فجر غد الأحد، لافتا الى ان العدد الكلي لحجاج المحافظات الجنوبية هو (2400) حاج وحاجة. 

وقال: 'ان عملية نقل الحجاج ستستمر على مدار اليومين القادمين، وستكون آخر رحلة لنقل حجاج بيت الله صباح الأثنين المقبل'، مشيرا ان نقل حجاج قطاع غزة من معبر رفح البري الى مطار القاهرة تمت بسهولة ويسر بالتنسيق مع السلطات المصرية التي لم تتأخر لتقديم وتسهيل المساعدة لتسهيل سفر الحجاج. 

من جانبه أكد المستشار أول في سفارة دولة فلسطين بشير ابو حطب، ان السفارة قامت باستقبال حجاج بيت الله في مطار القاهرة القادمين من قطاع غزة والاشراف على احتياجاتهم وتجهيز اوراقهم الثبوتية وذلك لتسهيل سفرهم الى الديار الحجازية. 

ووجه ابو حطب، الشكر للسلطات المصرية المتواجدة في معبر رفح البري، بالإضافة الى الأجهزة التي تعمل في مطار القاهرة التي وفرت كافة التسهيلات لسفر الحجاج الفلسطينيين. 

انشر عبر