شريط الأخبار

التجمع الإعلامي يستنكر اعتقال أمن السلطة مصور فضائية "فلسطين اليوم" في جنين

10:19 - 19 تموز / سبتمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

أعرب التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني، في الاتحاد الاسلامي للنقابات المهنية عن استنكاره الشديد لإقدام جهاز مخابرات السلطة في الضفة الغربية المحتلة على اعتقال الزميل الصحفي "مجاهد السعدي "مصور فضائية "فلسطين اليوم" في جنين .
وأشار التجمع في تصريح صحفي وزّعه مساء اليوم الجمعة، إلى أن ما يتعرض له الصحفيون من ملاحقات من قبل الأجهزة الأمنية بالضفة هو وصمة عار على جبين مرتكبه، مشدداً على أن مثل تلك الممارسات غير المسؤولة، تشكل انتهاكا صارخا للحريات الإعلامية .

وكان جهاز مخابرات أمن السلطة الفلسطينية اعتقل فجر الجمعة مصور قناة "فلسطين اليوم" الزميل "السعدي"، وذلك بعد محاصرة منزله في مخيم جنين دون إبراز إذن اعتقال أو توقيف من النيابة، وفق شهاده شقيقه.

وحمَّل التجمع الاعلامي أجهزة أمن السلطة المسئولية الكاملة عن حياة الزميل الصحفي " السعدي"، وداعيا لجنة الحريات إلى التحرك الجدي لوقف تلك الانتهاكات، والإفراج الفوري عن الزميل "السعدي".

كما طالب التجمع الإعلامي، كافة المؤسسات الحقوقية التي تعنى بالدفاع عن حقوق الصحفيين وعلى رأسها الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود واتحاد الصحفيين العرب، بالتدخل الفوري والعاجل لوقف الانتهاكات المتواصلة بحق الصحفيين الفلسطينيين.

انشر عبر